المنبر الاعلامي الحر

اليهود يزرعون أشجار النخيل في المدينة المنورة لأول مرة منذ 1400 عام

اليهود يزرعون أشجار النخيل في المدينة المنورة لأول مرة منذ 1400 عام

يمني برس- متابعات

نشرت صحيفة Jewish Chronicle العبرية، مقالاً بعنوان: (اليهود يزرعون أشجار النخيل في المدينة المنورة، لأول مرة منذ 1400 عام).

الصحيفة كشفت في المقال تفاصيل عن قيام مجموعة دينية يهودية من رجال أعمال بارزين، وأستاذة في التاريخ، وباحثين من جامعة كامبريدج، بزيارة المدينة المنورة.

 

وذكرت أن الوفد قام بزراعة أشجار النخيل في المدينة المنورة في ‎السعودية، كجزء من رحلة في المنطقة، تضم مجموعة من ما يسمى مشروع “الديانة الإبراهيمية”.

 

‏وأوضحت الصحيفة أن “اليهودي البريطاني Rick Sopher؛ هو من ترأس الوفد اليهودي الذي قام بالزيارة التاريخية للمدينة المنورة، حيث قام كل فرد مشارك؛ بزراعة فسيلة من العجوة، وهو النوع المتخصص من التمر الذي يُزرع فقط في المدينة المنورة”.

 

وبحسب الصحيفة عبر رئيس الوفد اليهودي Rick Sopher عن دهشته للزيارة التي لم تكن ممكنه في السابق، موضحاً بقوله: “في زياراتي السابقة إلى ‎السعودية، لم أقم بالإعلان عن ديني اليهودي، لكن الآن أستطيع أن أقولها بشكل علني”.

 

وأضاف: “قمنا بزراعة النخيل في المدينة المنورة، وفي نفس المكان الذي زرع به اليهود سابقاً، لقد كنت فعلياً أول شخص يهودي يزرع نخلة في المدينة منذ 1400 عام”.

 

وتابع: ‏”لو أخبرني أي شخص قبل 5 أو حتى 10 سنوات؛ بأنني سأتمكن من القدوم إلى ‎السعودية، لم أكن سأصدقه، ولكن الآن يتم استقبالنا بطريقة ودية ومضيافة، وليس فقط في المملكة، وإنما داخل المدينة المنورة، إنها حقاً لحظة مؤثرة”.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن “الوفد اليهودي الذي زار المدينة المنورة، كان برعاية الحكومة السعودية، والتقى بالأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، محمد العيسى، بالإضافة إلى العديد من شيوخ الدين، والفنانين، وغيرهم”.

 

تجدر الإشارة إلى أن حساب ما تسمى “رابطة العالم الإسلامي” على تويتر؛ تحدث في الـ15 من مارس عن لقاء المدعو محمد العيسى بالوفد اليهودي الذي زار المدينة المنورة مؤخراً.

 

ويكشف هذا بوضوح صدق ما تحدث به الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي الذي تحدث في إحدى دروسه محذرا فيها عن مخاطر مساعي اليهود والنصارى من احتلال المقدسات الإسلامية مكة والمدينة, وانهم يخططون لذلك بعد سيطرتهم على المسجد الأقصى الشريف.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com