المنبر الاعلامي الحر

روسيا تبدأ مناورات لقوات الصواريخ الاستراتيجية النووية

روسيا تبدأ مناورات لقوات الصواريخ الاستراتيجية النووية

يمني برس وكالات

بدأت القوات الاستراتيجية في الجيش الروسي، صباح اليوم الأربعاء، مناورات تشمل أنظمة صواريخ (يارس) النووية الباليستية العابرة للقارات.

ووفق وكالة “سبوتنيك” قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: إن “عملية اختبار متكاملة في تشكيل أومسك الصاروخي بدأت بالتزامن مع تدريبات للقيادة والأركان في تشكيل نوفوسيبيرسك المجهز بصواريخ (إر إس 24 يارس) المتنقلة”.

 

وأوضحت الوزارة أنه “يشارك في هذه التدريبات أكثر من 3 آلاف عسكري ونحو 300 قطعة من المعدات، وستقوم لجنة من قيادة قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية بالتحقق من تناسق عمل العسكريين في أداء وتنفيذ المهام”.

 

وبين مصدر في الوزارة أن هذه التدريبات تجري وفقاً لخطة الإعداد والتدريب لهذا العام، كما ستنفذ قوات الصواريخ الاستراتيجية تدريبات في مجال التمويه والتصدي لوسائل الاستطلاع الجوي الحديثة بالتعاون مع تشكيلات ووحدات المنطقة العسكرية المركزية والقوات الجوية الروسية، وسيتم خلال ذلك تركيز الاهتمام على استخدام الطائرات دون طيار من مختلف الفئات والأنواع.

 

يشار إلى أن (إر إس 24 يارس) هي منظومة استراتيجية مزودة بصواريخ باليستية عابرة للقارات تعمل بالوقود الصلب، وهي تعديل محدث لمنظومات (توبول إم) وإحدى الخصائص الرئيسية لصاروخ (يارس) هي مداه البالغ 12000 كلم، ما يسمح بإصابة أبعد المواقع في العالم، وإضافة إلى ذلك تصل سرعة الصاروخ إلى 14 ماخ، ويمكن أن تعادل قوته التفجيرية الإجمالية مليون طن من الـ (تي إن تي).

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com