المنبر الاعلامي الحر

عقوبات إيرانية جديدة على أفراد ومؤسسات أوروبية وبريطانية

عقوبات إيرانية جديدة على أفراد ومؤسسات أوروبية وبريطانية

يمني برس- إيران

فرضت الخارجية الإيرانية عقوبات على عدد من الأفراد والمؤسسات في الاتحاد الأوروبي وبريطانيا بسبب دعمها للإرهاب والتحريض ضد الشعب الإيراني.

 

وقالت الوزارة في بيان، مساء أمس الاثنين: إنه وفقا لقرار السلطات المعنية وفي إطار القواعد ذات الصلة وآليات الحظر وكإجراء مضاد، فرضت عقوبات على أفراد ومؤسسات في الاتحاد الأوروبي والنظام البريطاني.

 

وأرجعت الوزارة سبب العقوبات لدعم تلك الجهات “الإرهاب والجماعات الإرهابية ، والتحريض على الأعمال الإرهابية والعنف ضد الشعب الإيراني وتشجيعها ، والتدخل في الشؤون الإيراني، والترويج للعنف والاضطرابات في إيران، ونشر الأكاذيب والترويج لمعلومات كاذبة عن إيران ، فضلاً عن المشاركة في تشديد العقوبات الجائرة ضد الشعب الإيراني والذي يعد ارهابا اقتصاديا”.

 

وأضاف البيان: إن إيران وضمن إدانتها لإجراءات الاتحاد الأوروبي والنظام البريطاني في دعم وتسهيل والامتناع عن مواجهة الأعمال التخريبية للأفراد والمؤسسات المذكورة، والتي تنتهك التعهدات الدولية في مجال مكافحة الإرهاب، تعلن أن فرض وتشديد إجراءات الحظر الجائرة تشكل انتهاكا واضحا للمبادئ الأساسية للقانون الدولي الواردة في ميثاق الأمم المتحدة.

 

وأشار البيان إلى أن المؤسسات الإيرانية ، بناء على قرارات الجهات المعنية ، اتخذت الإجراءات اللازمة ، بما في ذلك حظر إصدار التأشيرات ومنع دخول أراضي البلاد، وإغلاق الحسابات المصرفية في النظام المالي والمصرفي، ومصادرة الممتلكات والأصول في الأراضي الخاضعة لجمهورية إيران الإسلامية ، ستكون ملزمة بتطبيق هذه العقوبات التي تم اقرارها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com