المنبر الاعلامي الحر

شق طرق بمبادرات مجتمعية في مركز محافظة حجة

شق طرق بمبادرات مجتمعية في مركز محافظة حجة

حجة- يمني برس

تنفذ حالياً بمحافظة حجة عدة مشاريع طرق بمبادرات مجتمعية ضمن المرحلة الثانية من المبادرات المجتمعية التي تسهم وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية في دعمها.

 

ورغم أن مدينة حجة مركز المحافظة إلا أن هناك العديد من العزل المحرومة منذ عقود من الحد الأدنى من المشاريع الخدمية وفي مقدمتها عزلتي حملان وشرقي عبس.

 

ويحرص أبناء العزلتين على مساندة الجهود المبذولة في عملية البناء والتنمية والإسهام الفاعل في تنفيذ المبادرات المجتمعية.

 

حيث يجري حالياً تنفيذ ستة مشاريع شق ورصف بطول ثلاثة كيلو و 777 متراً ضمن المرحلة الثانية من المبادرات المجتمعية استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

 

وأوضح مدير المديرية المهندس عصام الوزان أن العمل يجري في تنفيذ ثلاثة مشاريع في عزلة حملان منها مشروعي رصف طريقي بيت القاسي وبيت الحاجري – بيت رشيد بطول 407 أمتار وعرض أربعة أمتار .

 

وأشار إلى استمرار العمل في تنفيذ مشروع مبادرة شق وفتح طريق قرية سيد – هربة الذي تستفيد منه كافة قرى المنطقة بطول واحد كيلو و 522 مترا، وكذا مشروع رصف طريق الطنب بشرقي عبس بطول 618 متراً.

 

وأفاد الوزان بتواصل شق ورصف طريق بيت العفاري – الشريف بطول 430 متراً واستكمال شق ومسح طريق المجرب ـ بيت سعدان ـ بيت القذفي بطول 800 متر.

 

وذكر أن العمل جارٍ في إعداد دراسات لتنفيذ مشاريع أخرى بمبادرات مجتمعية خاصة أن هناك العديد من القرى يعاني أهلها من عوروة الطريق أثناء التنقل.

وثمن مدير المديرية، الاهتمام الذي توليه قيادتي المحافظة ووزارة المالية بتنفيذ المبادرات وتقديم الدعم اللازم لانجازها سيما في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

 

ودعا أبناء مدينة حجة، إلى التفاعل الجاد والإسهام الفاعل في تنفيذ المبادرات في مختلف المجالات.

 

فيما ذكر مدير المبادرات المجتمعية بالمحافظة حسن هزازي، أن وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية أسهمت بـ30 مليون ريال في تنفيذ المبادرات.

 

وأشار إلى دور تكامل الجهود والمبادرات المجتمعية في تخفيف تكلفة تنفيذ المشاريع إلى أكثر من النصف مقارنة بالتكلفة الحقيقية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com