المنبر الاعلامي الحر

أمطار غزيرة على عدة محافظات..وهذا ما ينتظر صنعاء الآن بعد حدوث هذه الظاهرة في سمائها

أمطار غزيرة على عدة محافظات..وهذا ما ينتظر صنعاء الآن بعد حدوث هذه الظاهرة في سمائها

يمني برس- محافظات

تظلل أجواء العاصمة صنعاء هذه الأثناء سحب ركامية ملبدة بالغيوم السوداء ,وسط سماع دوي الرعود في جنوب الأمانة ومحافظة صنعاء إيذانا بنزول الأمطار التي أنعم الله بها على الشعب اليمني هذا العام, في ظل تحذيرات أطلقها مركز الأرصاد في نشرته الجوية لجميع المواطنين.

 

و توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات صعدة، حجه، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز والضالع.

 

وأشار المركز في نشرة جوية يومية إلى احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات شبوة، أبين، البيضاء ولحج، وعلى أرخبيل سقطرى وعلى سهل تهامة والساحل الغربي والمناطق الداخلية المحاذية له.

 

وحذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية وفي الشعاب والوديان وعدم المجازفة بعبورها أثناء وبعد هطول الأمطار، وكذلك سائقي المركبات على الطرقات والمنعطفات الجبلية من الانهيارات الصخرية، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب أو السحب المنخفضة.

 

كما نبه المركز المواطنين في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية من الأجواء الحارة، ناصحا بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة أثناء فترة الظهيرة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com