المنبر الاعلامي الحر

ذمار.. اختتام فعاليات الدورة التدريبية لبناء القدرات الإدارية للجان مستخدمي المياه

ذمار.. اختتام فعاليات الدورة التدريبية لبناء القدرات الإدارية للجان مستخدمي المياه

يمني برس- ذمار|

اختتمت اليوم بذمار فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بحل النزاعات والحد منها وبناء القدرات الإدارية والفنية للجان مستخدمي المياه.

 

وهدفت الدورة التي نظمها على مدى أربعة أيام كل من فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بذمار بدعم من مشروع تعزيز الحكم المحلي الشامل وبناء السلام، تأهيل 21 شخصا من لجان مستخدمي المياه في خمسة مشاريع في مديريات (مغرب عنس، الحداء، مدينة ذمار، ضورآن آنس) في مجال حل النزاعات وإدارة وتشغيل مشاريع المياه.

 

في الاختتام أكد رئيس اللجنة الاستشارية بالمحافظة أحمد الضوراني أهمية بناء قدرات لجان تشغل مشاريع المياه في المديريات وبما يمكنهم من إدارة وتشغيل المشاريع وصيانتها والحفاظ على الإمكانيات المتاحة وبما يضمن استغلال المشاريع الاستغلال الأمثل وإيصال المياه إلى المستفيدين.. ولفت إلى الجهود التي بذلتها اللجنة الاستشارية في المحافظة في الحصول على تمويلات للمشاريع وحل النزاع في بعض المشاريع المتعثرة وإعادة تشغيلها.

 

وثمن دور منتدى التنمية السياسية في إنجاح دور مشروع تعزيز الحكم المحلي الشامل وبناء السلام وتوفير الإمكانيات لإنجاح المشاريع التي يتم حل نزاعاتها.

 

فيما أكد مدير فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف المهندس محمد فؤاد القوسي أهمية ترجمة ما تلقاه المشاركين من معارف ومعلومات وعكسها إلى الواقع العملي.. داعيا المشاركين إلى بذل كل الجهود للحفاظ على الإمكانيات القائمة وإدارتها بالشكل الذي يسهم في استمراريتها.

 

وألقيت كلمة عن المتدربين ألقاها خالد المحضري استعرض خلالها ما تلقاه المشاركون من معلومات ومعارف تتعلق بإدارة وتشغيل مشاريع المياه.

 

فيما أشار منسق مشروع تعزيز الحكم المحلي الشامل وبناء السلام المهندس حامد الفقيه إلى ان المشاركين تلقوا معلومات ومعارف علمية في جوانب حل النزاعات والحد منها وبناء القدرات الإدارية والفنية لإدارة المشاريع والجوانب الفنية والتشغيلية للمختصين الفنيين.. لافتا إلى ان الدورة تعد هي الثانية من نوعها والتي تنفذ بالتنسيق مع فرع هيئة مياه الريف بعد تأهيل إدارات 6 مشاريع خلال العام الماضي.

 

حضر الاختتام مدير عام التخطيط المهندس سمير المذحجي ومدير التعليم الفني محمد العزي وأمين عام مديرية مغرب عنس عبد الولي العفيري، ونائب مدير فرع المجلس الاعلى لادارة وتنسيق الشؤون الانسانية بذمار إبراهيم هاجر وعضو محلي مديرية ذمار وليد عمران وعضوا اللجنة الاستشارية بالمحافظة حميد الانسي وعبدالكريم النهاري.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com