المنبر الاعلامي الحر

حفل طلابي بالوحدة اليمنية في سوريا (شاهد الصور)

حفل طلابي بالوحدة اليمنية في سوريا (شاهد الصور)

يمني برس- سوريا- خاص

نظمت الملحقية الثقافية بسفارة الجمهورية اليمنية في سوريا اليوم لقاء مع الطلاب اليمنيين الدارسين في جامعة دمشق بمناسبة العيد الوطني ومرور ثلاثة وثلاثين عاما على إعلان الوحدة وقيام الجمهورية اليمنية في الثاني والعشرين من مايو 1990م.

 

وفي هذه المناسبة رحب السفير اليمني عبد الله علي صبري، بالحاضرين وأكد على أن الوحدة اليمنية هي وحدة وطن وشعب وجغرافيا وتاريخ مشترك، وأنها باقية ومستمرة  مهما كانت التحديات والأزمات المحدقة بالوحدة وبالوطن جراء الحرب العدوانية والمؤامرات الخارجية.

وأضاف: اليمن تاريخيا لم يكن قويا ومستقرا إلا عندما كان موحدا، وهذا ما ينبغي أن يفهمه الواهمون من أدوات العدوان ومرتزقته ودعاة التقسيم والانفصال.

 

وحيا السفير صبري الملحقية الثقافية واتحاد الطلاب اليمنيين المشاركين في اللقاء، وأثنى على الحكومة السورية واهتمامها بالطلاب اليمنيين والعرب في مختلف الجامعات.

 

بدوره تقدم المستشار الثقافي محمد حنظل، بالتهنئة والمباركة بمناسبة حلول هذه الذكرى الوطنية، وقال: إن أكبر خدمة يقدمها الطلاب لليمن هي مثابرتهم في التحصيل العلمي، والاستفادة من الفرصة المتاحة بين أيديهم.

 

بدوره أكد مسؤول الطلاب اليمنيين  في حزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور معتز القرشي على أهمية التعاون بين اتحادات الطلبة في الجامعات السورية مع الملحقية الثقافية بما ينعكس إيجابا على أداء الطلاب من جهة وعلى ارتباطهم بالقضايا العادلة للوطن من جهة أخرى.

 

وفي اللقاء الذي أداره الدكتور عمر السبئي رئيس اتحاد الطلبة اليمنيين بجامعة دمشق جرى النقاش حول مشكلات وهموم الطلاب اليمنيين وسبل معالجتها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com