المنبر الاعلامي الحر

هااام : اليمن والمجاعة وجهاً لوجه والامم المتحدة تطلق تحزيرها الأخطر

تقرير – يمتي برس – خاص

A man carries aid provided by the Red Crescent Society in Sanaa July 2, 2012. One million Yemeni children face severe malnutrition within months as families struggle to pay for food in one of the Arab world's poorest countries, the U.N. World Food Programme has warned. Political turmoil has pushed Yemen to the brink of a humanitarian crisis and aid agencies estimate half the country's 24 million people are malnourished. Picture taken July 2, 2012. To match Interview YEMEN-HUNGER/ REUTERS/Mohamed al-Sayaghi (YEMEN - Tags: SOCIETY POVERTY HEALTH)

أطلقت الأمم المتحدة تحذرها الأخطر اليوم الثلاثاء 3 نوفمبر 2015م بشان اليمن .

موضحة في تقرير لها أن إنعدام الأمن الغذائي في اليمن وصل إلى مرحلة الشدة الأكثر خطورة خاصة مع تضاعف المعاناة في اليمن جراء تأثيرات إعصار تشابالا وحذر برنامج الأغذية العالمي من التدهور السريع لوضع الأمن الغذائي في اليمن مؤكداً أن 10 محافظات يمنية من أصل 22 محافظة تواجه إنعدام الأمن الغذائي على مستوى الطوارئ ما يجعل البلاد على بعد خطوة واحدة من المجاعة  .

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة في المؤتمر الصحفي اليومي (ستيفان دوجاريك)  إن اليمن من بين البلدان التي فيها أعلى معدلات سوء التغذية بين الأطفال في العالم موضحاً أن التقديرات تشير إلى أن واحداً من بين كل خمسة أشخاص في اليمن يعانون من انعدام الأمن الغذائي الشديد وبحاجة ماسة إلى المساعدات الغذائية.

وشدد دوجاريك على ضرورة السماح للمنظمات الإنسانية بالتحرك بحرية وأمان لتقديم المساعدة إلى جميع من هم في حاجة ملحة لها قبل أن يقعوا في أزمة أكثر عمقاً. وأكد أن الغارات الجوية على جميع أنحاء البلاد أثرت بصورة كبيرة على قدرة برنامج الأغذية العالمي لتوصيل الغذاء وخاصة عبر الطريق من تعز إلى صنعاء. وأشار إلى تمكن برنامج الأغذية العالمي رغم التحديات الهائلة من الوصول في المتوسط إلى مليون شخص كل شهر منذ بدء الغارات الجوية ..

فيما حذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية من احتمال تدهور الوضع الإنساني في اليمن والذي وصفه بـ”الهش للغاية ” وأشار إلى توقعات أن يؤثر إعصار  تشابالا على أجزاء كبيرة من اليمن، وأن يكون أكثر شدة في المحافظات الساحلية في حضرموت وشبوة، ما سيجعل نحو 1.4 مليون شخص بحاجة إلى الدعم الإنساني بالفعل .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com