المنبر الاعلامي الحر

فعالية للملحقية الثقافية في السفارة اليمنية بـ سوريا احتفالاً بالعيد الوطني للوحدة اليمنية

فعالية للملحقية الثقافية في السفارة اليمنية بـ سوريا احتفالاً بالعيد الوطني للوحدة اليمنية

يمني برس- سوريا|

نظمّت الملحقية الثقافية بسفارة الجمهورية اليمنية في سوريا اليوم الاثنين ، لقاءً مع الطلاب اليمنيين الدارسين في جامعة دمشق بالجمهورية العربية السورية بمناسبة العيد الوطني الـ 33 للجمهورية اليمنية “22 مايو”.

وفي اللقاء قال سفير اليمن في سوريا عبدالله علي صبري، “إن الوحدة اليمنية، هي وحدة وطن وشعب وجغرافيا وتاريخ مشترك، وهي باقية ومستمرة مهما كانت التحديات والأزمات المحدقة بالوحدة وبالوطن جراء الحرب العدوانية والمؤامرات الخارجية”.

وأضاف “اليمن تاريخياً لم يكن قوياً ومستقراً إلا عندما كان موحداً، وهذا ما ينبغي أن يفهمه الواهمون من أدوات العدوان ومرتزقته ودعاة التقسيم والانفصال”.

وحيا السفير صبري الملحقية الثقافية واتحاد الطلاب اليمنيين المشاركين في اللقاء، مثمناً اهتمام الحكومة السورية بالطلاب اليمنيين والعرب في مختلف الجامعات.

بدوره عبر المستشار الثقافي محمد حنظل، عن التهاني والتبريكات بمناسبة العيد الوطني الـ 33 للجمهورية اليمنية .. وقال :”إن أكبر خدمة يقدّمها الطلاب لليمن هي مثابرتهم في التحصيل العلمي، والاستفادة من الفرصة المتاحة بين أيديهم”.

فيما أكد مسؤول الطلاب اليمنيين في حزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور معتز القرشي، أهمية التعاون بين اتحادات الطلبة في الجامعات السورية مع الملحقية الثقافية بما ينعكس إيجابا على أداء الطلاب من جهة وعلى ارتباطهم بالقضايا العادلة للوطن من جهة أخرى.

وفي اللقاء الذي أداره رئيس اتحاد الطلبة اليمنيين بجامعة دمشق الدكتور عمر السبئي، جرى النقاش حول مشكلات وهموم الطلاب اليمنيين وسبل معالجتها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com