المنبر الاعلامي الحر

المراكز الصيفية بالمرواعة تدشن الأنشطة الزراعية

المراكز الصيفية بالمرواعة تدشن الأنشطة الزراعية

الحديدة- يمني برس

دشنت المنطقة الزراعية الوسطى في الهيئة العامة لتطوير تهامة بالتعاون مع السلطة المحلية بمديرية المراوعة وجمعية إكتفاء الزراعية ومؤسسة بنيان اليوم الانشطة الزراعية في المراكز الصيفية بالمديرية.

 

وخلال التدشين اكد مدير عام المديرية رئيس اللجنة الزراعية عبدالله المروني على  الاهتمام بالمجال الزراعي باعتباره العمود الفقري للاقتصاد الوطني.

 

ولفت  إلى أن تدشين الانشطة الزراعية في الدورات الصيفية يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية، التي تولي جل اهتمامها بالقطاع الزراعي، مشيرا  أن موجهات وتوجيهات القيادة  هي الاساس التي سنعبر من خلالها نحو النهوض بهذا القطاع حتى تحقيق الاكتفاء الذاتي.

 

بدوره أكد عضو اللجنة العليا للمراكز الصيفية بالمربع الشرقي المدرب أحمد الحسني  على  أهمية تواجد الجانب الزراعي في المراكز الصيفية لحث وتدريب الطلاب على صنع مستقبل افضل وصولا للاكتفاء الذاتي.

 

مشيرا إلى دور الأنشطة الزراعية في زرع وتعزيز الثقافة الزراعية لدى الطلاب والتي تمثل دافعا قويا لتوجيه الطلاب نحو الزراعة.

 

ومن جانبه حث منسق مؤسسة بنيان ناصر البوني  الجميع للتحرك الجاد والعمل بروح الفريق الواحد حتى تحقيق اهداف الثورة الزراعية، مهيبا بالجميع على استغلال الدورات الصيفية لغرس الثقافة الزراعية لدى الأجيال.

 

إلى ذلك نوه مدير الإرشاد الزراعية بالمديرية محمد مشهور إلى أن المركز الإرشادي يعمل بكل جهد على إقامة الدروس التوعوية الزراعية في مجال البستنة وإنشاء الحدائق المنزلية وطرق زراعة الشتلات الزراعية وذلك وفق خطة مرسومة ومعدة من قبل الكادر الإرشادي بالمركز.

 

مؤكدا على تنفيذا كامل  الخطة المرسومة وذلك في سبيل إكساب الطلاب المعارف والمهارات اللازمة في عمليات الزراعة.

 

حضر التدشين القائم بأعمال أمين عام المديرية يحيى عايش عتق ومدير مكتب التربية الأستاذ محمد سالم بهلول ورئيس جمعية اكتفاء الزراعية محمد عطية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com