المنبر الاعلامي الحر

بإشراف أمريكي.. فصائل الإمارات تباشر نزع سلاح قبائل شبوة

بإشراف أمريكي.. فصائل الإمارات تباشر نزع سلاح قبائل شبوة

يمني برس -شبوة- خاص

باشرت الفصائل المسلحة المدعومة من دويلة الإحتلال الإماراتي حملتها الميدانية لنزع ومصادرة سلاح أبناء قبائل محافظة شبوة المحتلة جنوبي البلاد ,الغنية بالنفط والغاز والمعادن الأخرى, وفق موجهات صدرت عن الغزاة الأمريكيين المتواجدين على الأراضي اليمنية المحتلة.

 

وأوضح مصدر محلي بالمحافظة -فضل عدم ذكر اسمه لدواع أمنية- لـ”يمني برس” أن الحملة التي يقوم بها محافظ شبوة المعين من دول العدوان المدعو عوض بن الوزير باشرت أعمالها منذ فجر اليوم  في مدينة عتق, بعد تلقيه توجيهات إماراتية مباشرة بنزل السلاح من أيدي القبائل, وهو ما دفعه إلى إطلاق ما أسماها حملة منع التجوال بالسلاح” تحت مزاعم الحفاظ على أمن المواطنين.

 

وبين أن الحملة لم تقتصر فقط على عتق بل توسعت للمديريات الأخرى .

 

يذكر أن دويلة الإمارات كانت قد شرعت قبل 5 سنوات تقريباً بنزع سلاح قبائل المحافظة وصادرت آلاف القطع بذريعة الحفاظ على “المظاهر المدنية” إلا أنها اصطدمت برفض قبلي واسع أدى لوقوع اشتباكات وسقوط قتلى وجرحى ما اضطرها إلى التوقف عن تنفيذ خطة نزع سلاح بالمحافظة.

 

ويرى مراقبون أن هذه الخطوة التي أقدم عليها ابن الوزير تهدف إلى الحد من المعارضة للتحركات الإماراتية في المحافظة , وتهيئة للسيطرة الأمريكية لتنفيذ مخططها يأتي على  رأسها المخطط المزمع لتفتيت اليمن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com