المنبر الاعلامي الحر

في الذكرى الـ 34 لرحيله.. قائد الثورة: القضية الفلسطينية تحولت إلى القضية الأولى في العالم الإسلامي بفضل الإمام الخميني

في الذكرى الـ 34 لرحيله.. قائد الثورة: القضية الفلسطينية تحولت إلى القضية الأولى في العالم الإسلامي بفضل الإمام الخميني

يمني برس- إيران- وكالات

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي، اليوم الأحد، أن القضية الفلسطينية تحولت إلى القضية الأولى في العالم الإسلامي بفضل الإمام الراحل السيد الخميني.

وفي كلمة بمناسبة الذكرى السنوية الـ 34 لرحيل الإمام الخميني قال السيد الخامنئي: إن الثورة الإسلامية حولت الاستبداد إلى حرية وحولت انعدام الهوية إلى الهوية الوطنية والثقة بالنفس.

 

وأضاف أن الإمام الراحل أطلق مسار الصحوة الإسلامية، والأمة الإسلامية اليوم أكثر حيوية ونشاطا واستعدادا مما كانت عليه، مشددا على أن “العدو يسعى ليفرغ الشعب الإيراني من الأمل ويبرز مشاكل المعيشة”.

 

ونوه إلى أن القیام بالثورة الإسلامية بمثابة تحول حققه الإمام الخميني بدعم من الشعب الإيراني على مستوى البلاد، مضيفا إن الثورة الإسلامية أخرجت نظاما مذلا وتحت سيطرة القوی الأخری وحكومة معادية للإسلام من الساحة واستبدله بنظام مستقل یعتمد علی العزة الوطنية وحكومة إسلامية.

 

وأوضح أن فترة السكون والجمود في العالم الإسلامي أُضعفت ودُمرت بسبب حركة الإمام الخميني، مضيفا أن الأمة الإسلامية اليوم أكثر ديناميكية ونشاطًا واستعدادًا وحيوية مقارنةً بالعصر الذي سبق انتصار الثورة الإسلامية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com