المنبر الاعلامي الحر

وردنا الآن: قائد الثورة يكشف موعد قصف السعودية.. ويوجه رسالة عاجلة للشعب اليمني قبل بدء ساعة الصفر.. وهذا ما ورد فيها..؟!

وردنا الآن: قائد الثورة يكشف موعد قصف السعودية.. ويوجه رسالة عاجلة للشعب اليمني قبل بدء ساعة الصفر.. وهذا ما ورد فيها..؟!

يمني برس- متابعات خاصة

توعد قائد الثورة السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي النظام السعودي بتوجيه ضربة غير مسبوقة تستهدف كل المصالح الحيوية والاقتصادية في كل مناطق السعودية بطريقة لم يتخيلها العدو’ وقد تكون قريب جدا جدا جدا, مشيرا إلى أن تلكؤ ومماطلة النظام السعودي عن الاستجابة لمطالبات الشعب اليمني لن يستمر إلى مالانهاية.

 

وقال السيد القائد في حديثه للمحل السياسي والعسكري عبدالغني الزبيدي نشره على صفحته “تويتر”  أن القوات المسلحة اليمنية باتت تمتلك كميات كبيرة وضخمة جدا من الصواريخ الحديثة والمتطورة ومن الطائرات المسيرة.

وفي رسالة وجهها القائد للشعب اليمني قال السيد” ثق أنت وكل يمني إننا لن نفرط في حقوق شعبنا وسننتزعها سلما أو حربا.

وأجاب السيد القائد على سؤال تمحور عن آخر تفاصيل الهدنة وعن الحوار مع السعودية وعن سبب تراجع السعودية عن الموافقة المبدأية لتلبية مطالب صنعاء المحقة والإنسانية بقوله:

(إن الأمريكيين أعطوا للسعودية هامشا محدودا في التعامل مع بعض الملفات ومنها التعامل مع الصين والعلاقة مع إيران وسوريا وإيضا فيما يتعلق مع الملف اليمني.. ولكن إن تجاوزوا هذا الهامش يتدخل الامريكي ويمنع أي تجاوز خارج المصلحة الأمريكية) قلت له في الملف اليمني أين سمحت أمريكا وأين تجاوز بن سلمان..؟

قال: السعودية وصلت إلى قناعة إن أستمرار الحرب لن يحقق لها أي مصلحة..(أبتسم) وقال السعودية يئست وأصبح بن سلمان (مدوخ) وهو (مستعجل) لتحقيق رؤيته الأقتصادية 20/30..لكنه يرى أستمرار حربه على اليمن يعيق أي تقدم نحو تحقيق ذلك وخصوصا مع تطور القدرات النوعية للجيش اليمني والتي ضربت السعودية في أرامكو في جدة وفي مناطق واسعة من السعودية في فبراير من عام 2022 دون أن (تردعها)  منظومات الدفاع الجوية الامريكية وغيرها.

وهو أي (بن سلمان) مستاء منهم ويعتبر إن الامريكيين خذلوه وباعوه (الوهم).. ولذلك سعى لإعلان هدنة وطلب من الأشقاء في عمان التدخل لأجراء الحوار مع صنعاء.. وهو ماحصل فعلااا.. وكان هناك تقدم في المفاوضات رغم إنتهاء الهدنة فعليا وكانت هناك مايمكن تسميته بالموافقة المبدأية على القبول بمطالب صنعاء أو على الأقل بمعظم هذه المطالب:

وقف العدوان بشكل كامل

رفع الحصار (مبدأيا) بالبدء بتوسعة رحلات الطيران إلى أكثر من وجهة.

وفتح ميناء الحديدة لدخول السفن التي تحمل المواد الغذائية والبترولية.

وصرف المرتبات (وهو الملف) الذي فيه تعقيدات حول من أين تصرف..؟ وآلية الصرف..؟(مبتسما) يعني تسويف.

وماإن كدنا نصل إلى تفاهم مع السعودية في الملف الإنساني حتى (جن جنون) الأمريكين فارسلوا مبعوثهم ومستشار رئيس مجلس الأمن القومي(سوليفان) وجاء عدد من اعضاءالكونغرس وضغطوا على السعودية وقالوا لهم.. ليبدأ أولا الحوار بين اليمنيين وبعد أتفاقهم.. طبعا ضع عدة خطوط تحت أتفاقهم (الكلام لايزال للسيد) لأن الامريكيين سيفشلون أي اتفاق وتجاربنا معهم (قاسية)

ونحن قلنا للسعودية لدينا أولويات وهي الملف الإنساني ومن بعدها يأتي ملف التعويضات ومعالجات آثار الحرب ورحيل القوات المحتلة من كل شبر من الاراضي اليمنية.. وبعد ذلك سنتحاور نحن اليمنيون وسنقدم تنازلات لبعضنا البعض في حال لم يعد للخارج أي تدخل.

هاااه… أستدرك السيد قائلا: بالمناسبة كانت السعودية قد وافقت مبدأيا على التعويضات ومعالجات آثار الحرب لكنها كانت تبحث عن تسمية غير التي نطرحها.. حتى تدخل الامريكيون وقالوا سندعوا إلى مؤتمر للمانحين وستساهم دول العالم في إعادة إعمار اليمن وستكون السعودية أكبر المساهمين.. لكننا رفضنا وقلنا (مابلا) تدفع السعودية وفقا لمقتضيات القانون الدولي والإنساني الذي دائما ماتطالبونا بالالتزام به

ونحن لسنا بحاجة إلى مساعدة أحد نحن نطالب بحقنا ولن نتنازل عنه مهما حصل.

https://twitter.com/Abdlgni_AZubidi/status/1665097273598984193

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com