المنبر الاعلامي الحر

تحذير رسمي هام لجميع السفن والقوارب من الإبحار شرق خليج عدن

تحذير رسمي هام لجميع السفن والقوارب من الإبحار شرق خليج عدن

يمني برس- محافظات

حذر مركز الأرصاد الجوي بالعاصمة صنعاء اليوم الثلاثاء, جميع السفن والقوارب من الإبحار في أعالي مياهنا الإقليمية البحرية شرق خليج عدن, جراء ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى.

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، هطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أرخبيل سقطرى وكذا أجزاء من محافظات الضالع، شمال لحج، تعز وإب وتمتد شرقا لتشمل أجزاء من مرتفعات محافظة أبين وجنوب محافظتي شبوة وحضرموت.

وأشار المركز في نشرة جوية، اطلع عليها موقع “يمني برس” إلى احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من  محافظات ريمة، المحويت، حجة وسهل تهامة.

 

فيما تكون درجات الحرارة مرتفعة على الصحاري والهضاب الداخلية والساحلية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 35-41 درجة مئوية.

 

وحذر المركز المواطنين من التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية والشعاب وعدم المجازفة بعبورها أثناء وبعد هطول الأمطار، وكذلك من الانهيارات الصخرية والتدني الملحوظ في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية أثناء هطول الأمطار.

 

ونبه من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى، داعيا إلى عدم الإبحار في أعالي مياهنا الإقليمية البحرية شرق خليج عدن.

 

ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس في المناطق الصحراوية والساحلية وضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com