المنبر الاعلامي الحر

فعاليات كشفية وخطابية في المدارس الصيفية بمديريات محافظة صنعاء

فعاليات كشفية وخطابية في المدارس الصيفية بمديريات محافظة صنعاء

يمني برس –  صنعاء|

أقيمت بمديرية بني حشيش محافظة صنعاء، اليوم ، فعالية ثقافية وكشفية لطلاب القطاع الشمالي حول أهمية الدورات الصيفية، نظمتها مدرسة الإمام زيد.

 

وفي الفعالية أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان، وبحضور وكيل أول المحافظة حميد عاصم، أهمية الدورات الصيفية في تعزيز الهوية الإيمانية، وترسيخ الثقافة القرآنية، وتعزيز عوامل الصمود.

 

وأشار إلى أهمية تنشئة الأجيال التنشئة القرآنية وارتباطهم بالله، والتولي الصادق لأعلام الهدى، وتسليحهم بالعلوم النافعة.. مؤكداً إهتمام القيادة الثورية بالدورات الصيفية لما لها من أثر كبير في تحصين الشباب بمخاطر الحرب الناعمة.

 

وفي الفعالية التي حضرها وكلاء وزارة الإرشاد صالح الخولاني، والهيئة العامة للزكاة أحمد مجلي، والمحافظة مانع الأغربي، ومدير مكتب التربية رئيس اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بالمحافظة هادي عمار، أكد مدير المديرية راجح الحنمي أهمية الأنشطة والبرامج الدينية والثقافية والتوعوية التي يتلقها المشاركون في الدورات الصيفية في تصحيح الأفكار الخاطئة والعقائد الباطلة.

 

تخلل الفعالية عرض كشفي وفقرات متنوعة لطلاب المدرسة جسدت ما تم اكتسابه من مهارات وإبداعات، خلال أيام الدورات الصيفية.

 

إلى ذلك تفقد أبو نشطان، والخولاني، ومجلي، وعمار، الأنشطة الصيفية في مدرستي الإمام علي والإمام الهادي بالمديرية.

 

وحث وكيل أول المحافظة حميد عاصم، الطلاب على الاستفادة من برامج وأنشطة الدورات الصيفية لتحقيق الأهداف المنشودة.. لافتاً إلى ما تعول عليه القيادة الثورية من جيل اليوم، واهتمامها بتزويده بعلوم القرآن ومختلف العلوم النافعة، وتحصينه من مخاطر الثقافات المغلوطة.

 

بدوره ثمن مدير مكتب التربية – رئيس اللجنة الفرعية بالمحافظة هادي عمار، اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الاعلى بالدورات الصيفية، وكل من أسهم في دعم ومساندة وتفقد الدورات الصيفية، ورفع معنويات الطلاب والاطلاع على أحوالهم، لافتاً إلى أن الأنشطة والبرامج التي يتم تنفيذها تسير وفق الخطط المرسومة.

 

حضر الفعالية والزيارات، نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد خميس، وأمين عام محلي المديرية إبراهيم الجيلاني، ومدير التربية بالمديرية صبري القحم، وشخصيات اجتماعية و تنفيذية وإشرافية.

 

على نفس الصعيد أقيمت بمدرسة الشهيد القائد النموذجية بقرية الحرف عزلة الحدب مديرية بني مطر محافظة صنعاء فعالية خطابية وفنية استعرضت جملة من الأنشطة والمواهب التي قدمها طلاب المدرسة.

 

وفي الفعالية بحضور رئيس لجنة التخطيط والمالية بالمجلس المحلي عبد السلام الجايفي ومدير مكتب التعليم الفني بالمحافظة عزيز الرجالي، أكد مدير عام المديرية يحيى القنوص أهمية الدورات الصيفية ودورها في تنمية قدرات الطلاب وإبراز المواهب الإبداعية لديهم.

 

وأشار إلى ما تتضمنه الأنشطة والبرامج التي تقدمها المدارس الصيفية من معارف هادفة تسهم في تنمية مهارات ومواهب النشء والشباب وتبني جيل واعٍ متسلحٍ بالعلم والثقافة القرآنية.

 

وثمن القنوص الجهود المبذولة من قبل المعلمين والكوادر العاملة في الدورات الصيفية وحرصهم على تزويد الطلاب والطالبات بالعلوم والمعارف النافعة في مختلف المجالات لاسيما في حفظ وتلاوة القرآن الكريم.

 

تخلل الفعالية التي حضرها مدير مكتب التربية بالمديرية يحي الكحلي ونائب مدير أمن المديرية المقدم سليم طامش وعدد من الشخصيات الاجتماعية العديد من الفقرات الإنشادية والقصائد الشعرية والكلمات التي جسدت مدى استفادة الطلاب من الدورات الصيفية.

 

وفي مديرية الطيال نُظمت بمدرسة الإمام علي بن طالب بالجعراء فعالية ثقافية في إطار برامج وأنشطة الدورات الصيفية بالمديرية.

 

وفي الفعالية أكد مديرا التربية والإرشاد بالمديرية أحمد نشوان وعلي الدميني أهمية الدورات الصيفية في صقل مواهب النشء والشباب.

 

وثمنا جهود كافة العاملين في المدارس الصيفية المختلفة، ومستوى إقبال واستيعاب الملتحقين بها.

 

تخلل الفعالية عدد من الفقرات الفنية لطلاب المدرسة نالت استحسان الحاضرين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com