المنبر الاعلامي الحر

وزير الكهرباء يدشن مشروع تحسين الشبكة الكهربائية في عدد من مديريات صنعاء

وزير الكهرباء يدشن مشروع تحسين الشبكة الكهربائية في عدد من مديريات صنعاء

يمني برس- صنعاء|

دشن وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد البخيتي، ومحافظ صنعاء عبدالباسط الهادي اليوم الثلاثاء بمديرية بني مطر، مشروع تحسين الشبكة الكهربائية في عدد من مديريات محافظة صنعاء.

وخلال التدشين، وضع الوزير البخيتي والمحافظ الهادي، حجر الأساس لمشروع إعادة تأهيل وإصلاح الأضرار في الشبكة الكهربائية في المحافظة.

 

وأوضح وزير الكهرباء الجهود المبذولة من قبل الوزارة والمؤسسة بالتعاون مع السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات والمواطنين بهدف تحسين شبكة الكهرباء في المحافظة، مؤكدا السعي الجاد لتغطية كافة مناطق المحافظة بالتيار الكهربائي.

 

وأشاد البخيتي باهتمام ومتابعة السلطة المحلية وحرصها على تخفيف معاناة المواطنين من خلال توفير أبسط الخدمات الأساسية وفي مقدمتها الكهرباء.

 

من جانبه، ثمن المحافظ الهادي حرص قيادة وزارة الكهرباء، وكهرباء منطقة صنعاء في الإسراع بتنفيذ مشروع تحسين الشبكة الكهربائية وتلبية احتياجات أبناء المحافظة من الطاقة الكهربائية رغم الظروف الصعبة التي فرضها العدوان.

 

المشروع الذي تنفذه كهرباء منطقة صنعاء بالمؤسسة العامة للكهرباء، يهدف إلى تقليل الفاقد من التيار الكهربائي، وتركيب محولات جديدة ومد شبكات إضافية والتوسع في توصيل التيار الكهربائي للمواطنين وعمل طبلات لعـدادات المشتركين، في فروعها بالصباحة وقاع القيضي والرحبة.

 

ويشمل المشروع إعادة تأهيل الشبكة الكهربائية وخط الربط (33كيلوفولت) ، بطول 23 كيلو متر، عصر – متنة، ومحطة التحويل الفرعية (33/11 كليوفولت) في مدينة متنة، وخلايا (11 كيلوفولت)، ومحولات التوزيع (11/0.47) لمديرية بني مطر.

 

كما يشمل إعادة تأهيل وإصلاح الأضرار للشبكة الكهربائية، ومحولات التوزيع (11/0.4 كليوفولت) في مدينة مناخة، وكذا إعادة تأهيل وإصلاح الإضرار للشبكة الكهربائية فرع ضروان همدان وخلية ضروان (11 كيلوفولت)، ومحولات التوزيع (11/0.4 كيلوفولت) في مديرية همدان.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com