المنبر الاعلامي الحر

عاجل : الأرصاد يحذر من إعصار جديد في خليج عدن وسواحل سقطرى

تقرير – يمني برس – خاص

حذر المركز الوطني للأرصاد بالجهات ذات العلاقات اتخاذ الإجراءات اللازمة لاحتمال التأثيرات الخطرة لإعصار جديد يتوقع أن يضرب سقطرى وعدد من المناطق الشرقية للبلاد .

وأوضح المركز أن الإعصار الجديد يدعى (ميج) وتنزيل (1)يتوقع وصوله سواحل سقطرى خلال الـ24 ساعة القادمة.
وقال المركز في نشرته الجوية مساء اليوم السبت 7 نوفمبر 2015م  إن صور الأقمار الاصطناعية تشير إلى أن العاصفة الإعصارية (ميج) استمرت في التحرك شمال شرق خلال الـ6 ساعات الماضية .
وأوضح المركز أن العاصفة تتمركز حالياً في شرق خليج عدن على خط عرض 47ر12 درجة شمالاً و 32ر58 درجة شرقاً ويبعد عن سقطرى 500 كيلو متر شرقاً وعن الغيظة 785 كيلو متر جنوب شرق وعن المكلا 1045 كيلو متر جنوب شرق .
وأشار إلى أن سرعة الرياح حول المركز ما بين 50 – 60 عقدة (100 – 120 كيلو متر) ومن المحتمل أن تتأثر بها أعالي البحار شرق خليج عدن وشرق أرخبيل سقطرى بأمطار رعدية غزيرة ورياح شديدة واضطراب شديد في البحر .
وتوقع المركز أن حالة الطقس ستكون سحب كثيفة وأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية على أرخبيل سقطرى وسحب عالية على المهرة وحضرموت والرياح شديدة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 30 – 40 عقدة شرق أرخبيل سقطرى ومعتدلة السرعة على المهرة وحضرموت، تتراوح سرعتها ما بين 15 – 20 عقدة والرؤية الأفقية منخفضة وحالة البحر شديد الاضطراب إلى هائج شرق أرخبيل سقطرى وارتفاع الموج ما بين 5 – 7 أمتار.

وبين أن المناطق المعرضة للظاهرة سقطرى والمياه الإقليمية الشرقية واحتمال تأثر سواحل محافظتي المهرة وحضرموت .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com