المنبر الاعلامي الحر

العدو الإسرائيلي يصادق على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في الضفة والقدس

العدو الإسرائيلي يصادق على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في الضفة والقدس

يمني برس- فلسطين|

كشفت صحيفة عبرية، مساء الثلاثاء، عن توجه لحكومة العدو الصهيوني للمصادقة الأسبوع المقبل على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أن الحكومة ستصادق الأسبوع المقبل على بناء 4500 وحدة استيطانية في عدد من المستوطنات، منها 3238 وحدة في مرحلة طرح العطاءات، بينما سيتم طرح 1332 وحدة لمنح الموافقة النهائية للبناء.

 

وأشارت إلى أن البناء سيكون في عدد من مستوطنات الضفة والقدس، منها مستوطنة “رفافا” القريبة من سلفيت، إذ سيتم المصادقة على بناء 381 وحدة استيطانية فيها، كما سيتم المصادقة على بناء 343 وحدة في مستوطنة “الكنا” القريبة، بالإضافة إلى 340 وحدة في مستوطنة “معاليه ادوميم” شرقي القدس.

 

وبينت الصحيفة أنه سيتم المصادقة على بناء 234 وحدات استيطانية في مستوطنة “مافو دوتان” شمال الضفة، وهي المنطقة القريبة من مكان العملية التي وقعت أمس الثلاثاء، وأصيب خلالها 5 صهاينة بجراح بينهم 4 جنود.

 

في حين يسعى قادة المستوطنين خلال الأيام الأخيرة للضغط على الوزير المتطرف ” بتسليئيل سموتريتش” ورئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو؛ للمصادقة على مخططات هيكلية للبناء في مواقع يعتبرونها استراتيجية.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن “الحديث يدور عن بناء عدد كبير جدًا من الوحدات الاستيطانية مقارنة بالسنوات السابقة، حيث تمت المصادقة في المرة الأخيرة خلال يناير من هذا العام على بناء 9409 وحدة استيطانية، بالإضافة لتبييض 9 بؤر وتحويلها لمستوطنات”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com