المنبر الاعلامي الحر

حجة.. تفقد المشاريع بمبادرات مجتمعية في مديرية مبين

حجة.. تفقد المشاريع بمبادرات مجتمعية في مديرية مبين

يمني برس- حجة|

تفقدت لجنة وزارة الإدارة المحلية المكلفة بتقييم اداء الوحدات الإدارية بمحافظة حجة مشاريع الطرق التي يتم تنفيذها بمبادرات مجتمعية بمديرية مبين.

 

حيث اطلع الفريق الوزاري برئاسة الوكيل أحمد الشوتري ومديرا مكتب التخطيط بالمحافظة الدكتور عبدالرحمن الملحاني والمديرية منصور حمزة على سير العمل في مشروع رص طريق الخرجات بطول 151 مترا وعرض 5 أمتار ضمن المرحلة الثانية من المبادرات المجتمعية المدعومة من وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية.

 

كما تم الاطلاع على مستوى تنفيذ مشاريع شق طريق الغولتين بطول 3 كيلومترات وعرض 4 أمتار وشق ورصف اجزاء منها بـ 12 الف حجر ورصف طرق الذيبة بين العنب بطول 80 متراً.

 

وتفقد الزوار مشروعي رصف ومسح وتوسعة وتحسين الأماكن الوعرة لطريق الربة الجاهلي كوكبان بطول كيلومتر و837 متراً ورص طريق الحاجر شمسان الأعلى شمسان بطول 100 متر.

وخلال الزيارة نوه رئيس الفريق الشوتري ومشرف المبادرات بالوزارة عبده مسري بتفاعل المجتمع والاستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في تنفيذ المبادرات المجتمعية وتخفيف المعاناة التي فرضها استمرار العدوان والحصار.

وأشارا إلى كافة الجهود المبذولة في تنفيذ المبادرات، منوهين باهتمام ومتابعة المجلس المحلي بالمديرية ودعم السلطة المحلية بالمحافظة ووحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة.

 

فيما أشار مدير المديرية إلى تنفيذ العديد من المشاريع بمبادرات مجتمعية خلال العام 1444هـ منها 12 مبادرة ضمن المرحلة الأولى من تنفيذ المبادرات المجتمعية المدعومة من وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة و24 مبادرة في المرحلة الثانية.

 

وبين تجهيز دراسات 70 مبادرة سيتم تنفيذها في 1445هـ و20 دراسة لمبادرات زراعية، مثمنا عطاء وتفاعل المجتمع في تنفيذ المبادرات واهتمام قيادة المحافظة ودعم وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية.

 

في غضون ذلك اطلع الزوار على الأعمال الإنشائية لبناء عدة فصول بمدرسة الشهيد الحمزي بمنطقة الناصرة بعزلة بني الشومي التي استهدفها طيران العدوان السعودي الأمريكي.

 

واستمعوا من الفنيين إلى شرح حول نسبة إنجاز المشروع الممول من الصندوق الاجتماعي للتنمية، مؤكدين سرعة إنجاز العمل قبل بدء العام الدراسي.

 

كما تفقد الفريق الوزاري ومدير مكتب التخطيط بالمحافظة الدكتور عبدالرحمن الملحاني، مشروع تأهيل وسفلتة الطريق الرئيسية لمديرية الشغادرة الذي يُنفذ بتكلفة مليونين و226 ألف دولار.

 

وتم الإطلاع على الأعمال المنفذة والجاري تنفيذها بالمشروع الممول من مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع “يونبس” في إعادة تأهيل اثنين كيلو متر وسفلتة 12 كيلو متراً ونسبة الإنجاز الأعمال الإنشائية للعبارات والجدران الساندة.

 

وأكد فريق التقييم ومدير مكتب التخطيط اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بتنفيذ مشاريع الطرق لما لها من أهمية في تسهيل تنقل المواطنين وإيصال الخدمات الضرورية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com