المنبر الاعلامي الحر

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 18 يونيو

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 18 يونيو

يمني برس- متابعات|

في مثل هذا اليوم 18 يونيو استهدف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي باستخدام الأسلحة المحرمة دولياً، المناطق الآهلة بالسكان في عدد من المحافظات ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى ودمار هائل في البنية التحتية وممتلكات المواطنين.

ففي 18 يونيو 2015، شن طيران العدوان غارات على منطقة المزرق بمحافظة حجة مستخدما القنابل العنقودية المحرمة دوليا، كما شن ست غارات على منطقتي الخضر والمداحشة، وثلاث غارات على مديرية ميدي.

واستهدف طيران العدوان منزل أحد المواطنين في منطقة بني معين بمديرية رازح محافظة صعدة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، شن طيران العدوان غارة على مزرعة بن عيدة بمنطقة الزرقة مديرية المصلوب في محافظة الجوف وألحق أضرارا كبيرة بها.

وفي 18 يونيو 2017، استشهد 24 مواطناً وأصيب آخر إثر استهداف طيران العدوان سوق المشنق الشعبي بمديرية شدا الحدودية في محافظة صعدة، كما شن غارتين على منطقة الصوح بمديرية كتاف.

وشن طيران العدوان غارتين على منطقة السواد بمديرية سنحان وبني بهلول محافظة صنعاء خلفتا أضراراً بليغة في منازل المواطنين وممتلكاتهم.

واستهدف طيران العدوان بست غارات مناطق الربيعة وضوار وجبل هيلان الاستراتيجي بمديرية صرواح محافظة مأرب، خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين.

ونفذ الطيران المعادي غارة على مديرية التعزية بمحافظة تعز، وأكثر من 31 غارة على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة، وثلاث غارات على مديرية السوادية بمحافظة البيضاء.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استهدف طيران العدوان بغارة منزل المواطن صالح بن صالح الزايدي في مديرية صرواح بمحافظة مأرب ما أدى لتدميره بشكل كلي.

وشن طيران العدوان أكثر من 12 غارة على مطار الحديدة ومناطق متفرقة بمديرية الدريهمي، واستهدف بغارة الجبانة في مديرية الحالي وبغارتين جبل الشبكة بمديرية الصليف، وشن غارتين على منطقة ملاحة بمديرية المصلوب في محافظة الجوف.

وأصيب طفل بجروح خطيرة إثر قذيفة أطلقها مرتزقة العدوان على منازل المواطنين في منطقة الضبة بمديرية الصلو محافظة تعز.

الطيران المعادي شن غارة على منطقة مران بمديرية حيدان في محافظة صعدة، واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق سكنية بمديرية شدا الحدودية.

وفي 18 يونيو 2019، شن طيران العدوان غارة على منطقة حجر بمديرية قعطبة في محافظة الضالع، وخمس غارات على منطقة القطينات في مديرية باقم بمحافظة صعدة استهدفت مزارع المواطنين، في حين تعرضت مناطق متفرقة من المديرية لقصف صاروخي سعودي استهدف منازل المواطنين وممتلكاتهم.

وفي محافظة الحديدة، أطلق المرتزقة 15 قذيفة على سوق الحلقة وحارة الضبياني وجنوب فندق الاتحاد في منطقة 7 يوليو السكنية ما أدى إلى نشوب حريق في السوق.

وقصف المرتزقة بـ 12 قذيفة مدفعية ومشطوا بالعيارات المختلفة الأحياء السكنية في شارع صنعاء والمطار ومدينة الشعب، واستهدفوا بالرشاشات المتوسطة مدينة الشباب في شارع الـ90، وبالمدفعية والرشاشات جولة موبايل ودوار الجمال.

كما قصف المرتزقة بأكثر من 27 قذيفة ومشطوا بالرشاشات أحياء سكنية في شارع الخمسين وأطلقوا ثمانية صواريخ كاتيوشا على مدينة الحديدة.

ونفذ المرتزقة تمشيطاً مكثفاً بالعيارات الرشاشة شمال حيس وقصفوا شمال غرب حيس بثلاث قذائف هاون، واستهدف قصف مكثف بالمدفعية والرشاشات قريتي الخباتية والكوعي بمديرية الدريهمي.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، شن طيران العدوان ثلاث غارات على مديرية حرض، وغارة على منطقة الطينة بمديرية ميدي في محافظة حجة، واستهدف بـ 15 غارة مديريتي ردمان والسوادية بمحافظة البيضاء.

كما شن طيران العدوان تسع غارات على مديرية مجزر بمحافظة مأرب، و11 غارة على منطقتي الخسف والاقشع بصحراء الجوف.

واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في حيس بمحافظة الحديدة، وقصفوا بـ ٣٧ قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة.

 

وفي 18 يونيو 2021، أصيب مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية محافظة صعدة، فيما شن الطيران غارتين على منطقة الفرع بمديرية كتاف، وغارة على البقع قبالة نجران.

كما شن الطيران المعادي خمس غارات على مديرية صرواح وغارتين على مديرية مجزر بمحافظة مأرب.

وشن الطيران التجسسي التابع للعدوان خمس غارات على الفازة والتحيتا بمحافظة الحديدة، واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الجبلية، وقصفوا بـ 43 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة في المحافظة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com