المنبر الاعلامي الحر

أمطار رعدية غزيرة ودرجات حرارة مرتفعة تضرب هذه المحافظات

أمطار رعدية غزيرة ودرجات حرارة مرتفعة تضرب هذه المحافظات

يمني برس- محافظات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة بعضها غزيرة على محافظات تعز، إب، الضالع، ريمة، غرب ذمار، ومرتفعات محافظات لحج، أبين، البيضاء وشبوة.

وأشار المركز في نشرة جوية، اطلع عليها موقع “المسيرة نت” إلى احتمال هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة على أجزاء من سهل تهامة ومحافظتي المحويت وحجة وغرب كلا من محافظات صنعاء، عمران و صعدة وأجزاء من محافظتي حضرموت والمهرة.

ومن المحتمل أن يكون الطقس حارا إلى شديد الحرارة نهارا على الصحاري والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 40-45 درجة مئوية، وحارا رطبا اجمالاً على معظم سواحل الجمهورية تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 35 – 40 درجة مئوية.

فيما تكون الرياح المتوقع شديدة السرعة حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها إلى 40 عقدة، فيما تتراوح ما بين 15 – 25 عقدة على السواحل الغربية ومدخل باب المندب والسواحل الجنوبية والشرقية تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، وكذلك سائقي المركبات على الطرقات الجبيلة من تدني الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار، ومن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

ونصح المواطنين في مناطق الحرارة المرتفعة بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة نهاراً.

ونبه مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى أحياناً في السواحل الغربية ومدخل باب المندب والسواحل الجنوبية والشرقية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com