المنبر الاعلامي الحر

جرائم العدوان الأمريكي السعودي التي حدثت في مثل هذا اليوم 23 يونيو

يمني برس||

في مثل هذا اليوم 23 يونيو ارتكب العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي جرائم جديدة بحق الشعب اليمني راح ضحيتها عشرات المدنيين وأسفرت عن تدمير هائل في المطارات وصوامع الغلال والمصانع والمنازل والمزارع.

 

ففي 23 يونيو 2015، أصيب خمسة مواطنين جراء غارة لطيران العدوان على مبنى المجمع الحكومي في مديرية مكيراس بمحافظة البيضاء.

 

واستهدف الطيران المعادي بسلسلة غارات منطقة بله بمحافظة لحج، والجبال الغربية للمصنع وعدد من المناطق بمحافظة عدن بما فيها المطار الدولي.

 

في محافظة حجة شن طيران العدو عدة غارات على منطقتي القيرين وتعشر بمديرية حرض، وغارتين على بني زليع وعدد من مزارع المواطنين في ميدي، كما استهدف بأربع غارات مصنع الثلج بمديرية حيران الحدودية .

 

الطيران المعادي شن غارة على صوامع الغلال بمحافظة الحديدة، واستهدف بخمس غارات عدداً من منازل المواطنين شرق مديرية بيت الفقيه.

 

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد أحد أفراد الطاقم الطبي بالمستشفى العسكري في تعز برصاص قناصة مرتزقة العدوان في الجحملية، كما استهدف لمرتزقة مديريتي الجحملية والوازعية بمختلف الأسلحة، وقصفوا بالمدفعية مديرية ذوباب مما تسبب في أضرار بمنازل المواطنين.

 

وشن طيران العدوان غارة على جبل هيلان بمديرية صرواح محافظة مأرب، فيما قصف المرتزقة بالمدفعية والصواريخ مناطق متفرقة بالمديرية.

 

وفي 23 يونيو 2017، شن طيران العدوان 12 غارة على منازل ومزارع المواطنين في مناطق آل حجلان والربيعة والمخدرة وسوق صرواح بمديرية صرواح في محافظة مأرب، خلفت أضراراً كبيرة.

 

كما شن طيران العدوان غارتين على منطقة الحفا بمديرية السبعين في أمانة العاصمة، وغارة على الدفاع الجوي بمديرية التعزية، وغارتين على الحوبان في محافظة تعز، وغارتين على منطقة الساقية في مديرية المصلوب محافظة الجوف.

 

طيران العدوان شن أكثر من 14 غارة على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة، وغارة على منطقة آل مغرم بمديرية باقم، وغارة على الطريق العام بمنطقة المليل بمديرية كتاف محافظة صعدة.

 

كذلك شن الطيران المعادي غارة على مديرية رازح التي تعرضت مناطق متفرقة منها لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.

 

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد طفلان وامرأتان ورجل مسن جراء أربع غارات لطيران العدوان استهدفت منزلين ودمرتهما بالكامل في منطقة وادي ليه بمديرية الظاهر محافظة صعدة.

 

وشن طيران العدوان غارتين على منطقة الحنشات بمديرية نهم محافظة صنعاء مخلفا أضرار في ممتلكات المواطنين ومنازلهم، كما شن ست غارات على مديرية حرض بمحافظة حجة.

 

وفي 23 يونيو 2019، توفيت المواطنة عبيدة عمر محمد في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، جراء نقص الأدوية والحصار الجائر الذي يفرضه المرتزقة على المديرية، وذلك بعد أسبوع من وفاة المواطن محمد عزي البجلي جراء المرض.

 

وفي المحافظة نفسها أصيبت طفلة تبلغ من العمر 3 سنوات برصاص المرتزقة في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا، كما قصفوا بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة باتجاه كلية الهندسة وشارع الـ50 وفندق الاتحاد بمدينة الحديدة.

 

وشن طيران العدوان غارة على منطقة آل علي بمديرية رازح الحدودية في محافظة صعدة، واستهدف العدو بعشرات الصواريخ والقذائف المدفعية مناطق متفرقة من المديرية، كما تعرضت منازل ومزارع المواطنين في مديرية باقم لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.

 

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، استهدف طيران العدوان بخمس غارات مدينة حرض ومنطقة المزرق في محافظة حجة، وشن 20 غارة على مديريتي ردمان وناطع ومنطقة قانية بمحافظة البيضاء.

 

وشن طيران العدوان 29 غارة على مديرية مجزر في مأرب وغارتين على مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.

 

وفي محافظة الحديدة فجر المرتزقة منزلين لمواطنين في قرية المرزقة بمنطقة الجاح في مديرية بيت الفقيه، وقصفوا بأكثر من 13 صاروخ كاتيوشا وقذيفة مدفعية منازل المواطنين في وسط الجاح.

 

كما قصفوا بالمدفعية والرشاشات حارة الضبياني في منطقة 7 يوليو السكنية وشارع الـ50 بمدينة الحديدة، وبعدد من قذائف المدفعية المطار الدولي وقرية الشجن بأطراف الدريهمي.

 

وفي 23 يونيو 2021 استشهد مواطن وأصيب آخر بقصف مدفعي سعودي على منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية في محافظة صعدة، في حين شن الطيران ثلاث غارات على منطقة الفرع بمديرية كتاف، وغارتين على مديرية الظاهر الحدودية.

 

وشن طيران العدوان 13 غارة على مديرية صرواح وغارة على مديرية رغوان بمحافظة مأرب، وغارتين على مديرية الحزم وغارة على منطقة المرازيق بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف.

 

وألقى الطيران التجسسي للعدوان قنابل على منطقة الجبلية بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، فيما قصف المرتزقة بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة.

 

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، أصيب المواطن طارق محمد الصوفي 22 عاما نتيجة انفجار لغم من مخلفات العدوان أثناء مروره بشارع الخمسين في مديرية الحالي بمحافظة الحديدة.

 

واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في مديرية حيس، واستهدفوا بقصف صاروخي ومدفعي لـ18 صاروخاً وقذيفة وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة بالمحافظة.

 

وأصيب ثلاثة مواطنين جراء غارتين شنهما الطيران الاستطلاعي المسلح للعدوان على النيجة بمديرية الفاخر في محافظة الضالع.

 

واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في محيط مدينة مأرب، والكدحة وتبة حذاري في عصيفرة وتبة أبو محمد بالعنين بمحافظة تعز، وجنوب لفة السودة بجيزان.

 

واستهدف مرتزقة العدوان بصاروخ موجه رتب أبو صالح في المخدرة بمحافظة البيضاء، وبقصف مدفعي مكثف، مناطق العكد والبلق الشرقي وملعاء بمحافظة مأرب، وحرض وبني حسن بمحافظة حجة، والمدافن والملاحيظ ومنبه ورازح بمحافظة صعدة.

 

كما استهدف المرتزقة بالمدفعية الكنب وجبل تويلق والعمود بوادي جارة في جيزان، والصخرة في عسير، وأطلقوا النار على منازل المواطنين ومناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، البيضاء وجبهات الحدود.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com