المنبر الاعلامي الحر

أمطار غزيرة على 17 محافظة بينها صنعاء

أمطار غزيرة على 17 محافظة بينها صنعاء

يمني برس- محافظات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المرتفعات الجبلية الغربية بعضها غزيرة خاصة على مناطق من محافظات شمال لحج، تعز، إب،ريمة ، ذمار، المحويت ،حجه وغرب صعده.

وفي نشرة جوية للأربع العشرين ساعة القادمة أشار المركز إلى احتمال هطول أمطار متفرقة على مناطق من محافظات الضالع، البيضاء، غرب كلا من صنعاء وعمران و صعدة وسهل تهامة وتمتد شرقا إلى أجزاء من مرتفعات أبين وشبوه و حضرموت.

ومن المحتمل أن يكون الطقس حار إلى شديد الحرارة نهارا على الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 34-43 درجة مئوية.

أما الرياح المتوقعة فهي نشطة حول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية وتتراوح سرعتها ما بين 50-25 عقدة  تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز المواطنين من التواجد أو عبور ممرات السيول وكذلك من العواصف الرعدية وانخفاض مدى الرؤية الأفقية أثناء وبعد هطول الأمطار.

ونبه من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى، نصحا بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة نهارا.

ودعا إلى ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com