المنبر الاعلامي الحر

الرئيس المشاط يوجه بإعداد خطة استثنائية لتنفيذ مشاريع خدمية بمحافظة إب

يمني برس||

وجه الرئيس مهدي المشاط بإعداد خطة استثنائية تشمل مشاريع ترميم طريق إب بعدان الشعر، وطريق إب – السبرة المرحلة الأولى، واستكمال ترميم طريق إب العدين وعمل ميزان محوري لمنع تدمير الطريق مستقبلا من الشاحنات المحملة بالأوزان الزائدة.

وتتضمن المشاريع استكمال تأهيل المدخل الشمالي لمدينة إب والمدخل الغربي من منطقة شبان حتى النجد الأحمر، وشراء معدة بلدوزر لمسح طرقات مديريات المربع الشمالي.

 

جاء ذلك خلال زيارة الرئيس إلى عدد من المناطق في محافظة إب، وبعض مديرياتها، حيث التقى بقيادات المحافظة والمكاتب التنفيذية وعدد من الشخصيات الاجتماعية، واستمع منهم إلى وضع الاحتياجات الخدمية في المحافظة وسير الأداء الإداري والتعليمي بشقيه العام والجامعي.

 

وأشاد الرئيس المشاط بالإنجاز والعمل الذي نفذ بالتعاون بين المحافظة وصندوق صيانة الطرق خلال الفترة الماضية.

 

وخلال اللقاء استمع الرئيس المشاط من الدكتور رشيد أبو لحوم والمحافظ صلاح إلى شرح عن الجهود التي بذلت لتأهيل مبنى كلية الطب بتمويل من الجامعة وعدد من رجال الأعمال والخيرين.

 

كما وجه الرئيس بدعم استكمال أعمال التأهيل بمبلغ ٢٠٠ مليون ريال من وزارة المالية، مشيداً بالجهود التي بذلت في تأسيس البنية التحتية لجامعة جبلة للعلوم الطبية بمبادرات من الجامعة وفاعلي الخير، ووجه بتركيب منظومة طاقة شمسية للجامعة والمستشفى.

 

وأثنى على سخاء وتفاعل المجتمع في تنفيذ المبادرات المجتمعية الذاتية في عدد من المديريات، ووجه نائب رئيس الوزراء وزير المالية ومحافظ المحافظة بتكريم المساهمين فيها نيابة عنه وباسمه كونهم عنواناً للبذل والتعاون وقدوة يحتذى بها، وحث الجميع على استمرار العطاء وتفعيل المبادرات في مجالي الطرق والمياه كونها أولويات عامة.

 

وقال الرئيس المشاط: “وجهنا وزير المالية بتوفير الإسمنت والديزل وآلات قطع الأحجار لإحداث نهضة في هذا المجال ويتبقى الدور على قيادة المحافظة ومدراء المديرات والشخصيات الاجتماعية والمجتمع للتفاعل بما يخدم المحافظة في زيادة إنتاجها الزراعي وتوفير مصادر المياه”.

 

كما وجه وحدة التدخلات المركزية التنموية باستمرار العمل مع المجتمع وقيادة المحافظة لتعزيز المشاركة المجتمعية وفق آليات سريعة ومنظمة ومخططة سيما في المديريات الأكثر احتياجاً، مع إيلاء مديريتي القفر وفرع العدين عناية خاصة في مشاريع المياه والطرق كونهما الأكثر حرماناً.

 

وحث الرئيس المشاط على الاهتمام بإنشاء الحواجز والسدود والكرفانات وخزانات حصاد مياه الأمطار كون المحافظة زراعية وغنية بالأمطار وذات مناخ متنوع مما يقتضي من الجميع العمل لاستغلال هذه الميزة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com