المنبر الاعلامي الحر

عاجل .. قائد الثورة : من يتأمل واقع الأمة يعجب من حالها، يريدون القوة فيأخذون بأسباب الضعف يريدون العزة فيأخذون بأسباب الذلة

بمني برس || خاص :

أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي أن المسلمين يعانون من تسلط الطغاة والظالمين عليهم، ووراء أولئك الطغاة يقف أعداء الأمة من اليهود والنصارى الذين يتجهون للسيطرة على شعوبنا عبر الطغاة الذين يعملون وفق سياسات الأعداء.

وقال قائد الثورة خلال الدرس التاسع من وصية الإمام علي لأنبه الحسن عليهما السلام : ترتب على تسلط الطغاة في أمتنا غياب مبادئ الإسلام الكبرى في إقامة القسط والحق وتربية الأمة على هدي الله وتعليماته في كتابه، وغياب إقامة المشروع الحضاري الإسلامي

وأكد أن كل ما تعانيه الأمة هو بسبب نقص استيعاب حقائق الإسلام والعمل بناءً على نتائجها في الواقع العملي ..

مشيراً إلى أنه ما يؤثر على أكثر الناس هو الرغبة والرهبة التي تجعلهم يتجهون في قراراتهم ومواقفهم باتجاه الخنوع والخضوع والاستسلام للطغاة والمجرمين، وما يرجونه منهم من متطلبات الحياة المادية .. ويجب أن يرسخ الإنسان في نفسه حقيقة أن أمر حياته وموته بيده الله وليس بيد الطغاة والجبابرة، فهؤلاء مهما بلغت قوتهم وجبروتهم يجري عليهم أمر الله ولن يدفعوا عن أنفسهم الموت.

وأشار قائد الثورة إلى أنه لم تكن الدنيا لتنتظم إلا على ما جعلها الله عليه، والله جعلها ميدان اختبار لنعيش فيها واقع المسؤولية، وهذه حقيقة لا يمكن تغييرها .. وعلى الإنسان أن يكون واقعيًا ومتفهمًا فيما يواجهه من متغيرات وأحوال في حياته، وأن ظروف الحياة هي ميدان اختبار ومسؤولية لا يمكن أن يعيش فيها وفق ما يشاء أن تكون عليه.

وأوضح أن الحياة ميدان مسؤولية يهمنا فيها أن نركز على أداء مسؤوليتنا بشكل صحيح، وأن ندرك أن وراء هذه الحياة الجزاء والحساب، وأن تلك الحياة الأبدية هي نتيجة لطريق أداء مسؤوليتنا في هذه الحياة الدنيا.. ومن يتأمل واقع الأمة يعجب من حالها، يريدون القوة فيأخذون بأسباب الضعف، يريدون العزة فيأخذون بأسباب الذلة، يريدون التمكين والنصر فيأخذون بالأسباب التي تودي بهم لأن يكونوا أمة مقهورة ..

وشدد قائد الثورة على وجوب أن يجعل الإنسان الالتجاء إلى الله أساسا يعتمد عليه في مسيرة حياته وفي كل أموره وأحواله.

مشيراً إلى أنه إذا انطلق المجتمع المسلم على أساس التوجه بالرغبة والرهبة إلى الله سبحانه وتعالى، فهذه الحقائق كفيلة بأن تحرره تمامًا من هيمنة الطغاة والمستكبرين .

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com