المنبر الاعلامي الحر

بمناسبة عيد الأضحى المبارك.. زيارات عيدية للصيادين والعاملين في القطاع السمكي بالحديدة

بمناسبة عيد الأضحى المبارك.. زيارات عيدية للصيادين والعاملين في القطاع السمكي بالحديدة

يمني برس/ الحديدة

زار نائب وزير الثروة السمكية طاهر خاطر، الصيادين والعاملين في القطاع السمكي والصيد التقليدي بجمعية ساحل تهامة وميناء الاصطياد بمدينة الحديدة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وخلال الزيارة اطلع نائب الوزير ومعه وكيلا الوزارة لقطاعي الصيد التقليدي عبدالحميد صلاح وخدمات الإنتاج والتسويق عبدالغني الولي، والمدير التنفيذي لصندوق التشجيع الزراعي والسمكي عبدالوهاب الأشول، على أحوال الصيادين والعاملين في ميناء الاصطياد وتبادلوا معهم التهاني بعيد الأضحى، ناقلين إليهم تحايا القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وقيادتي الوزارة واللجنة الزراعية والسمكية العليا بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

وحث نائب الوزير الصيادين على تعزيز دور جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية والانتساب إليها لتكون رافداً لهم، مؤكداً أهمية تفعيل دورها التنموي وتمكينها في تنفيذ المشاريع والأنشطة التي تُعنى بالصيادين خلال الفترة المقبلة، بما في ذلك مشروع القروض والتمويل النفطي ونقاط بيع الأسماك في بعض المحافظات.

وعلى هامش الزيارة عقد اجتماع برئاسة نائب وزير الثروة السمكية بحضور المدير التنفيذي لجمعية ساحل تهامة عبدالسلام ابراهيم، كرس لتبادل الآراء والتعاون لتعزيز قدرات الجمعية وتحقيق أهدافها في دعم الصيادين وتطوير قطاع الصيد التقليدي.

واستمع المجتمعون إلى هموم الصيادين والصعوبات التي تواجههم لوضع الحلول المناسبة، وآليات تفعيل مركز الاصطياد وجمعية ساحل تهامة التعاونية بمدينة الحديدة.

وأكد خاطر أن المرحلة القادمة تتطلب تضافر الجهود من أجل النهوض بالقطاع السمكي الذي يعد أحد مصادر الأمن الغذائي.

فيما أكد رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر حسين العطاس، ووكيلا الوزارة لقطاعي الصيد التقليدي وخدمات التسويق والإنتاج، أهمية هذه الزيارة للاطلاع على الوضع السمكي وأحوال الصيادين وتلمس همومهم واحتياجاتهم اللازمة لإنجاح مهامهم ودورهم في النهوض بالقطاع السمكي وتعزيز دور الصيد التقليدي والصيادين في المناطق الساحلية.

ونوهوا بالخطوات والإجراءات التي قامت بها الوزارة واللجنة الزراعية والسمكية لتعزيز مشروع نقاط التسويق في المحافظات، مؤكدين أهمية إشراك الصيادين من أبناء الحديدة في هذا المشروع وبشكل واسع بما يؤدي إلى تعزيز إسهاماتهم التنموية وتحسين الإنتاج السمكي والمردود المادي للصيادين وأسرهم.

من جانبهم أعرب الصيادون والعاملون في القطاع السمكي عن امتنانهم لهذه الزيارات .. مؤكدين الاستعداد والجاهزية التامة لتأدية المهام الموكلة إليهم.

حضر الزيارة والاجتماع مدير وحدة الديزل في اللجنة الزراعية والسمكية العليا عمر العلابي، وعدد من مسؤولي الوزارة واللجنة العليا والصيادون والعقال والوكلاء وأعضاء جمعية ساحل تهامة .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com