المنبر الاعلامي الحر

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم الأول من يوليو خلال 8 سنوات من العدوان والحصار

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم الأول من يوليو خلال 8 سنوات من العدوان والحصار

يمني برس/ تقارير

في مثل هذا اليوم الأول من يوليو، ارتكب طيران تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي مجازر مروعة بحق المواطنين، واستهدف المدارس والمواقع الأثرية وشبكات الاتصالات ومزارع وممتلكات المواطنين.

ففي الأول من يوليو 2015م شن طيران العدوان سلسلة غارات على مديريتي القفلة وحرف سفيان بمحافظة عمران، واستهدف منازل مأهولة في منطقة الحوبان بمحافظة تعز، كما شن غارة على قرية خداد في منطقة الحسيني محافظة لحج ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين بينهم نساء وأطفال.

واستهدف طيران العدوان مديريات محافظة صعدة وخاصة الحدودية، حيث نفذ سلسلة غارات على منطقتي إبادة ومندبة بمديرية باقم ومنطقة رحبان، وكذا منطقة النجارة بمديرية حرض بمحافظة حجة، فيما تعرضت منطقة الغور في مديرية غمر بصعدة لقصف صاروخي سعودي.

وفي مثل اليوم من العام نفسه شن طيران العدوان غارتين على مدينة براقش الأثرية في مديرية مجزر بمحافظة مأرب، خلفتا دمارا كبيرا في أسوار المدينة الأثرية والمعبد التابع لها، كما استهدف بغارة أحد الجسور في الخط العام الرابط بين صنعاء – مأرب – الجوف ما أدى إلى تدميره.

في حين استشهد أربعة مواطنين جراء استهداف طيران العدوان بعدة غارات منازل مواطنين ومدرسة 22 مايو في منطقة وادي بن جراد بمديرية حيدان بصعدة، كما شن الطيران المعادي تسع غارات على منطقة إيباد وغارتين على منطقة مندبة بمديرية باقم وغارتين على منطقة رحبان وخمس على مديريتي مجز وسحار وغارتين على منازل المواطنين في منطقة يسنم بمديرية باقم الحدودية.

واستهدف طيران العدوان شبكة الاتصالات في منطقة أملح بمديرية كتاف بصعدة، كما استهدف منزل أحد المواطنين في مدينة ضحيان ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين.

إلى ذلك استشهدت امرأة وأصيب زوجها وابنتيهما جراء 13 غارة شنها طيران العدوان على منشآت رياضية وأمنية وعسكرية ومنازل مواطنين بمحافظة تعز.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016م شن طيران العدوان غارة على سيارة محملة بالحطب في الخط العام بمديرية نهم بمحافظة صنعاء، ما أدى إلى استشهاد سائقها، ونفذ طيران العدوان سلسلة غارات على مناطق متفرقة بالمديرية.

وفي اليوم نفسه استهدف طيران العدوان مدرسة كهبوب في مديرية باب المندب بمحافظة تعز، وشن غارتين على حباب وهيلان في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، وغارتين على مديرية المتون بالجوف، فيما استهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي مناطق متفرقة بمديرية صرواح.

وفي الأول من شهر يوليو 2017م شن طيران العدوان غارتين على جبل المكحل ومنطقة بارق في مديرية نهم بصنعاء خلفت أضرارا بممتلكات المواطنين.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018م، استهدف طيران العدوان بغارتين مطار الحديدة الدولي، بغارتين منطقة المزرق، وشن غارة على فج حرض، وأخرى على منزل مواطن في منطقة العبيسة بمديرية كشر بحجة، إضافة إلى غارة على منطقة الجعملة بمديرية مجز، وأربع غارات على مديرية الظاهر في محافظة صعدة، فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق سكنية بمديرية منبه الحدودية.

وفي مثل هذا اليوم من عام 2019م شن طيران العدوان غارة على منطقة القد وأخرى بالقرب من إحدى المدارس بمنطقة آل علي بمديرية رازح بصعدة، فيما تعرضت مناطق متفرقة من مديرية رازح لقصف صاروخي سعودي استهدف منازل المواطنين ومزارعهم، بينما استهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي منازل وسيارات المواطنين بجوار محطة حوشب في مدينة الحديدة.

وفي الأول من يوليو 2020م، شن طيران العدوان سلسلة غارات على أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، حيث استهدف مستودعا لتخزين إطارات سيارات في منطقة ذهبان بمديرية بني الحارث، ما أدى إلى احتراقه، كما شن ثلاث غارات على منطقة النهدين، وغارتين على مستودع أدوات منزلية بسعوان، وغارتين على منطقة الحفا وغارة على منطقة نقم، وغارة على كلية الهندسة في مديرية شعوب.

وفي اليوم نفسه استهدف طيران العدوان مطار صنعاء الدولي بتسع غارات، ومنطقة الحتارش بمديرية بني الحارث بثلاث غارات، ومنطقة الصيانة في مديرية الثورة بثلاث غارات، في حين شن أربع غارات على جبل عيبان بمديرية بني مطر، وثلاث على مديرية أرحب، وغارتين على مديرية سنحان بمحافظة صنعاء.

ونفذ طيران العدوان خمس غارات على منطقة قانية بمحافظة البيضاء، وأربع على مديريتي حرض وميدي في حجة.

وفي محافظة صعدة شن طيران العدوان 12 غارة على مناطق متفرقة، مستهدفا بغارتين منزل أحد المواطنين في منطقة المقاش بمحيط مدينة صعدة، ما أدى إلى احتراق سيارة وشيول والعديد من الممتلكات الخاصة، في حين استهدف بأربع غارات المنطقة نفسها، وبأربع أخرى معسكر الجمهورية، وبغارة مديرية الظاهر، إضافة إلى غارة على منطقة مذاب في مديرية الصفراء.

وشن طيران العدوان أربع غارات على مديريتي العبدية وماهلية، وغارتين على منطقة صلب في مديرية مجزر، استهدفت إحداها منزل مواطن، كما استهدف بأربع غارات مديرية خب والشعف بالجوف، فيما تعرضت مناطق متفرقة بمدينة الحديدة لقصف مدفعي وبالأسلحة الرشاشة من قبل مرتزقة العدوان.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2021م، شن طيران العدوان ثلاث غارات على مديرية صرواح وغارة على مديرية مجزر في مأرب، واستهدف بثلاث غارات منطقة الدحيضة بالجوف.

وفي اليوم نفسه استشهد مواطنان، وأصيب ستة بقصف صاروخي ومدفعي سعودي على منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية، كما أصيب مواطنان بقصف مماثل على مديرية شدا الحدودية بصعدة، فيما نفذ طيران العدوان غارة على مديرية حيران بمحافظة حجة، وغارة على مجازة الغربية بمحور عسير.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022م استهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي مناطق متفرقة من محافظة الحديدة، كما استهدفوا بقصف مدفعي مناطق البلق الشرقي والعكد والروضة بمحافظة مأرب، وحجر بتار بمحافظة الضالع، وحرض بمحافظة حجة، وتعرضت منازل مواطنين في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، والضالع لإطلاق نار.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com