المنبر الاعلامي الحر

توقعات بحدوث إعصار ثالث والإرصارد يحذر من تأُثيرات ( ميج )

20151109061206تقرير – يمني برس – خاصاعصار ميج

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية من سواء الأحوال الجوية في أرخبيل سقطرى ومحافظات المهرة وحضرموت وشبوة بفعل العاصفة الإعصارية “ميج”. داعيا في نشرته الصادرة اليوم الأثنين 9 نوفمبر- المواطنين عدم البقاء في المباني الغير آمنة أو التواجد في بطون الأودية وسواحل المحافظة خلال الـ 48 الساعة القادمة.

وقال : أن تأثيرات العاصفة الإعصارية المدارية “ميج ” لزالت توثر على الأجزاء الغربية لمحافظة سقطرى والأجزاء الشرقية لخليج عدن، والتي رافقها هطول الأمطار الشديدة الغزارة والمصحوبة بعواصف رعديه ورياح قوية ، مستمرة وتتمركز حالياً شرق خليج عدن، على خط عرض 12.40 درجة شمالاً، و51.15 درجة شرقاً وتتحرك حالياً غرب – شمال غرب، ويبعد مركزها عن حديبو (محافظة سقطرى ) 290 كيلو متر غربا ، وعن الغيضة 397 كيلو متر جنوب غرب . وعن المكلا 300كيلو متر جنوب شرق، وعن شبوة (عتق) 520 كم جنوب شرق وسرعة الرياح حول المركز تتراوح ما بين 80 –90 عقدة ( 160 – 190 كيلو متر/ساعة.

مشدداً على ربابنة السفن بكافة أنواعها والمواطنين الصيادين ومرتادي البحر- على ضرورة التوقف عن الإبحار في المناطق الأنفة الذكر وتوخي الحذر نتيجة سوء الأحوال الجوية الخطرة جداً والهيجان الشديد للبحر، وأخذ الاحتياطات اللازمة. كما أهاب المركز كافة المواطنين القاطنين على الشريط الساحلي في تلك المحافظات الاستعداد لإخلاء منازل تجنبا لأي مخاطر قد تنجم نتيجة ذلك.

داعياً كافة الجهات الرسمية ذات العلاقات وكلا حسب اختصاصه بضرورة إتخاذ الإجراءات اللازمة لاحتمالات التأثيرات الخطيرة جداً لهذا العاصفة الإعصارية العاتية.

وفي ذات السياق تحدثت نشرات الطقس عن احتمال تشكل إعصار ثالث في بحر العرب متوقعة إن يصل السواحل اليمنية في سقطرى والمناطق الشرقية الأسبوع القادم .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com