المنبر الاعلامي الحر

تواصل الاحتجاجات أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء للمطالبة بإيقاف العدوان وكسر الحصار

صنعاء – يمني برس – خاص

تواصلت الوقفات الاحتجاجية الشعبية أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء اليوم الاثنين 9 نوفمبر 2015م  تنديداً واستنكاراً باستمرار العدوان السعودي الغاشم والحصار الجائر.
حيث نظم المئات من ممثلي المنظمات المدنية والأحزاب السياسية وقفة احتجاجية استنكراً لاستمرار العدوان في حصاره السافر واستهداف المدنيين وارتكاب مجازر إبادة جماعية بحق أبناء اليمن .
وطالب المحتجون في بيان صادر عن الوقفة الأمم المتحدة بتحمل مسئولياتها الأخلاقية والإنسانية والتاريخية تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار من قبل النظام السعودي والعمل على إيقاف جرائم الإبادة الجماعية والتعجيل برفع الحصار.
ودعا البيان الأمم المتحدة بالضغط على دول العدوان للسماح بدخول ناقلات النفط المحتجزة في البحر لأكثر من ثلاثة أشهر وسرعة إرسال الإغاثة الانسانية نظراً لما وصل إليه الوضع الإنساني وخصوصاً على الصعيد الصحي والطبي والمشتقات النفطية والغاز وأبسط مقومات وأسس الحياة وفتح المجال للتجار اليمنيين للإستيراد.
وحملوا الأمم المتحدة مسئولية عدم تمكن سيارات الإسعاف من نقل الجرحى والمرضى بسبب نتيجة انعدام المشتقات النفطية وما يصاحب ذلك من انعدام للمحاليل الطبية والأدوية وانقطاع الكهرباء عن المستشفيات.
كما طالبوا الأمم المتحدة بتشكيل لجنة دولية محايدة للتحقيق في الجرائم وحرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب اليمني ..

مؤكدين أن تلك الجرائم لن ينساها اليمنيون عبر التاريخ وستبقى شاهدا على حقد آل سعود إزاء اليمن أرضا وإنسانا.

إلى ذلك نظم موظفو وزارة التعليم الفني والتدريب المهني اليوم الاثنين أمام مبنى الأمم المتحدة بالعاصمة صنعاء وقفة احتجاجية تنديداً واستنكاراً لاستهداف العدوان السعودي معاهد ومنشآت التعليم الفني في مختلف محافظات الجمهورية.

وأدان المحتجون استمرار الحصار الجائر على اليمن من قبل تحالف العدوان الذي يمنع دخول الغذاء والدواء والمشتقات النفطية ..

مطالبين المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته الأخلاقية والقانونية في إيقاف العدوان ورفع الحصار وإعادة أعمار ما خلفه العدوان.

واستغرب البيان الصادر عن الوقفة الاحتجاجية صمت المجتمع الدولي وتجاهله لما يجري في اليمن من جرائم حرب وإبادة جماعية من قبل العدوان وكذا التعتيم الإعلامي وحجب القنوات الفضائية المناهضة للعدوان في انتهاك صارخ
لأبسط حقوق الإنسان ..احتجاجات امام الام المتحدة بصنعاء

وناشد البيان الضمير الإنساني وأحرار العالم والمنظمات الإنسانية والحقوقية وكل دول المحبة للسلام والأمم المتحدة ومجلس الآمن الدولي القيام بالواجب الإنساني تجاه الشعب اليمني والعمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار الخانق على اليمن.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com