المنبر الاعلامي الحر

فعالية خطابية في حجة بذكرى رحيل العلامة بدر الدين الحوثي

فعالية خطابية في حجة بذكرى رحيل العلامة بدر الدين الحوثي

حجة- يمني برس

نظمت محافظة حجة اليوم فعالية خطابية بالذكرى السنوية لرحيل العلامة بدر الدين أمير الدين الحوثي.

وفي الفعالية أشار عضو رابطة علماء اليمن عبدالمجيد شرف الدين إلى أهمية إحياء ذكرى رحيل العلامة بدر الدين الحوثي الذي أخلص لله وتمسك بحبله وسار على النهج المحمدي.

وأوضح أن العلامة بدر الدين الحوثي كان له دورا في نصرة المستضعفين والمظلومين، فضلا عن شجاعته في قول كلمة الحق وكذا مواقفه في توضيح المفاهيم الدينية والتصدي للأفكار الضالة والعقائد الباطلة وجمعه بين العلم والعمل وارتباطه بالقرآن الكريم وتدبر معانيه.

واستعرض شرف الدين، عددا من المراجع التي ألفها العلامة الحوثي التي تصدت للأفكار الخاطئة والفتاوي الوهابية .. مشيرا إلى اهتمامه بالتربية القرآنية الجهادية وحرصه على وحدة الصف والاستعداد لمواجهة أعداء الإسلام.

ولفت إلى أهمية استخلاص الدروس والعبر من سيرته وعلمه وصبره وزهده والسير على النهج المحمدي وآل البيت وأعلام الهدى.

بدوره عرض عضو رابطة علماء اليمن حسين جحاف جانبا من سيرة العلامة بدر الدين الحوثي الذي كان أنموذجا في الاهتمام بالجوانب العلمية والدينية والجهادية وإحسانه وحثه على الأعمال الاجتماعية.

وتطرق إلى حرص العلامة بدر الدين الحوثي على تيسير المهور وإنشاء المدارس العلمية الصيفية ومحاربة الأفكار الضالة بالعديد من المؤلفات وما مثله من نموذج في الجهاد والتضحية وتقديم 18 شهيدا من أبناءه وأحفاده.

تخللت الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة محمد القاضي وعدد من مديري المكاتب التنفيذية وقيادات أمنية وعسكرية وشخصيات اجتماعية قصيدة للشاعر علي النعمي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com