المنبر الاعلامي الحر

فعالية تستعرض صورة مشرقة من حياة العلامة بدر الدين الحوثي في الحديدة

فعالية تستعرض صورة مشرقة من حياة العلامة بدر الدين الحوثي في الحديدة

الحديدة- يمني برس

نظمت بمحافظة الحديدة اليوم الأحد، فعالية ثقافية لإحياء الذكرى السنوية لرحيل العلامة بدر الدين الحوثي 1444ھ.

وفي الفعالية تطرق وكيل أول المحافظة أحمد البشري، إلى مكانة وسجايا العلامة بدر الدين الحوثي وشخصيته وتواضعه ونشأته والفكر الديني والثقافي الذي نهل منه وإسهاماته في نشر العلوم الدينية.

وأشاد بأدوار الفقيد ومآثره وما خلده من إرث علمي وثقافي لتنوير وتربية الأجيال على قيم ومبادئ الدين الإسلامي بالاستناد إلى القرآن الكريم والأحاديث النبوية الصحيحة.

واعتبر العلامة الحوثي مدرسة إيمانية متكاملة مليئة بالحياة والعلم والعطاء والكرم وملما بجميع ما تحتاجه المرحلة من وعي ديني وثقافي رغم ما تعرضت له أسرة بدر الدين الحوثي.

وأشار الوكيل البشري، إلى أن الفقيد بدر الدين الحوثي شكل بعلمه وفكره ورؤيته الدينية المنطلق الأول للمشروع القرآني الذي اتسع مداه بالفكر النهضوي الذي قدمه من بعده نجله الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي.

واستعرض جانبا من مسيرة حياة الفقيد وأدواره في محاربة الأفكار الدخيلة على المجتمع والثقافات المغلوطة ومناهضة المشاريع التكفيرية التي تثير الفتن والكراهية.

وأفاد بأن العلامة بدر الدين الحوثي سجل مواقف إنسانية خلال مسيرة حياتية كعالم وزاهد ورجل دين وأثرى المكتبة اليمنية بالعديد من المؤلفات والكتب الدينية والمرجعية، فضلا عن منهجية حياته التي خاض فيها مواقف شجاعة في التأكيد على معاني الحرية والاستقامة والعدل.

وخلال الفعالية تحدث نائب رئيس وحدة العلماء بالمحافظة الشيخ علي صومل، عن الجوانب الروحية التي اتسم بها الفقيد كعالم لم يقتصر دوره على جانب معين ومحدود بل كان باحثا ومدققا في المفاهيم الدينية والقضايا الإيمانية لتبصير المجتمع بالعلم والمعرفة الصحيحة.

من جانبه، تناول مدير مكتب الارشاد بمديرية الحالي يحيى الحجاجي، ما تميز به العلامة بدر الدين الحوثي من منهجية فريدة في الدروس والمحاضرات وإيصال الحقائق وتفنيد الثقافات المغلوطة التي شوهت المناهج الدينية بالحجج والبراهين العلمية والدينية والكتب النيرة.

تخللت الفعالية قصيدة للشاعر أيوب الحشاش، عبرت عن مكانة العلامة بدر الدين الحوثي وزهده وورعه.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com