المنبر الاعلامي الحر

درجات الحرارة الشديدة المتوقع حدوثها اليوم بصنعاء والمحافظات

درجات الحرارة الشديدة المتوقع حدوثها اليوم بصنعاء والمحافظات

يمني برس- محافظات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، أجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً وجافة نسبياً على الصحاري والهضاب الداخلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 40 – 45 درجة مئوية، وكذلك أجواء حارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة ما بين 32 – 40 درجة مئوية.

ولفت المركز في نشرة جوية إلى احتمال أن تكون الرياح شديدة إلى شديدة جدا حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها  بين (26 – 46) عقدة، نشطة إلى شديدة على السواحل الجنوبية والشرقية وخليج عدن ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها بين 20 – 30  عقدة تعمل على إضطراب البحر وإرتفاع الموج.

ومن المتوقع هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من محافظات حجة، المحويت، ذمار، إب، تعز، الضالع، لحج، أبين، شبوة، هضبة حضرموت والمهره.

ونصح المركز المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والإكثار من شرب السوائل في مناطق درجات الحرارة المرتفعة.

ونبه الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

وحذر من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، مشددا على ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف النقالة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com