المنبر الاعلامي الحر

نجدة صنعاء يحتفي بذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام

نجدة صنعاء يحتفي بذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام

يمني برس | صنعاء:

 

نظمّت قوات النجدة اليوم بصنعاء فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية التي حضرها مدير أمن العاصمة، اللواء الركن معمر هراش والقائم بأعمال قائد قوات النجدة العقيد عبدالله شرف الحوري، أكد مساعد قائد قوات النجدة العقيد حسن مكيبر، أهمية استلهام الدروس من سيرة الإمام علي عليه السلام وعكسها على الواقع.

وأشار إلى أن ولاية قادة الأمة من أعلام الهدى، امتداد لولاية الله ورسوله والإمام علي عليه السلام .. مبيناً أن إعلان الولاية للإمام علي كان من أهم وأعظم القرارات التي اتخذها الرسول الكريم صلوات الله عليه وعلى آله وسلم بتوجيهات من الله سبحانه وتعالى.

وفي الفعالية التي حضرها مساعدا قائد شرطة النجدة في العاصمة، العقيد ناجي الحضوري، والعقيد يحيى القدمي، وقائد الكتائب العقيد يحيى العبدي، ورئيس العمليات العقيد ناجي القحم، ومدير إدارة القوى البشرية المقدم علي العراصي، أشار الناشط الثقافي عبدالله المهدي إلى دلالات ذكرى يوم الولاية وعظمة الإمام علي عليه السلام ودوره في التاريخ الإسلامي.

ولفت إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى يجسد دلالاتها في تولي من ولاهم الله تعالى ورسوله الكريم عليه وآله الصلاة والسلام.

وأوضح المهدي أن إعلان الولاية لله ولرسوله والإمام علي رضي الله عنه ولقادة الأمة، تحصين للأمة من الأخطار التي تهددها .. مستعرضاً جوانب من صفات ومناقب الإمام علي وشجاعته ومواقفه.

تخللت الفعالية التي حضرها مديرو الإدارات وقادة الكتائب، وعدد من ضباط وصف ضباط وأفراد قوات النجدة في الأمانة، قصيدة للشاعر سلطان مرجز، عبرت عن عظمة المناسبة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com