المنبر الاعلامي الحر

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في يوم 12 يوليو طيلة 8 أعوام

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في يوم 12 يوليو طيلة 8 أعوام

يمني برس- جرائم العدوان

في مثل هذا اليوم 12 يوليو ارتكب العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي جرائم بشعة بحق الشعب اليمني استهدف خلالها المنازل والمنشآت الخدمية والبنية التحتية في مختلف المحافظات وراح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال.

ففي 12 يوليو 2015 استشهد مواطن وأصيب اثنان آخران، إثر خمس غارات لطيران العدوان على منطقة مريس بمحافظة الضالع، كما شن ثلاث غارات على منطقة قعطبة.

واستشهد ثلاثة أشخاص وأصيب عشرة آخرين جراء أكثر من خمس غارات شنها طيران العدوان على مصنع اسمنت عمران وأدت إلى تدميره بشكل شبه كلي.

وأصيب 28 مواطناً منهم 10 نساء و9 أطفال جراء غارات لطيران العدوان على منازل مواطنين بمنطقة قاع بيت بوس بصنعاء، وأسفرت أيضاً عن تدمير 8 منازل تدميراً كاملاً وتضرر أكثر من عشرين منزلاً وتضرر سيارات المواطنين وممتلكاتهم.

‫وفي محافظة صعدة، استشهد ثمانية مواطنين وجرح اثنان بينهم أطفال ونساء جراء قصف طيران العدوان منطقة غربي الأزد ومنزل المواطن أحمد جابر عزيز بمنطقة شعبان في مديرية رازح.

وشن طيران العدوان 15 غارة على مناطق بني معاذ والعند والمقاش بمديرية سحار، وثلاث غارات على الجسر الواصل بين مديريتي حيدان والظاهر، وغارتين على مديرية حيدان فيما قصف طيران الاباتشي منطقة المنزالة بأربعة صواريخ، وقصفت قوات العدو بالمدفعية وبشكل مكثف الجبل الأحمر، ومنطقة غافرة بمديرية الظاهر ومنطقة المقاش.

وشن طيران العدوان سلسلة من الغارات على مديرية الظاهر وغارتين على منطقة الحصامة وثلاث غارات على منطقة آل الصيفي بمديرية سحار وغارتين على مستشفى باقم وغارتين على مديرية كتاف.

واستهدف قصف سعودي بقذائف الهاون مناطق مندبة وعدة قرى في باقم والمليل والصوح والغيل.

واستهدف طيران العدوان منطقتي الرباط والوهط بمحافظة لحج، وشن ثلاث غارات على منطقة خور مكسر وغارتين على منطقة المعلا وثلاث غارات على ملعب 22 مايو وغارة على مطار عدن وغارتين على خور مكسر وغارتين على جولة الرحاب وغارة على خط ساحل أبين بمحافظة عدن.

ودمر طيران العدوان بغارة جوية بوابة رصيف السواح التاريخية بمدينة عدن.

وفي تعز استهدف طيران العدوان شارع الأربعين وشن غارة على منزل مواطن في جبل جرة وسلسلة غارات على حي الحصب، وشارع الستين ومدينة النور وجولة المرور وجبل أمان ومقر الدفاع الجوي.

وقصف طيران العدوان منزلاً في مديرية التعزية نجم عنه استشهاد طفلين بالمنزل المجاور وشن غارتين على منزل الشيخ دماج البحر بمديرية ماوية.

كذلك شن طيران العدوان ثلاث غارات على دائرة الأشغال العسكرية بمنطقة سعوان بأمانة العاصمة واستهدف قاعة الخيول جنوب العاصمة.

واستهدف طيران العدوان مدينة حرض ومثلث عاهم بمحافظة حجة وتعرضت المناطق الحدوية بالمحافظة لقصف صاروخي، كما تم قصف سكن الأطباء في مستشفى حرض العام.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، شن طيران العدوان أربع غارات على مناطق حام ووادي مزوية ومزرعة بمديرية المتون ومنطقة الوقز بمديرية المصلوب في محافظة الجوف، فيما قصف المرتزقة منازل المواطنين في قرية الغيل.

وشن الطيران المعادي، ثلاث غارات على الحثيرة بمنطقة جيزان، وغارة على مديرية كتاف بمحافظة صعدة أحدثت دماراً في ممتلكات المواطنين ومزارعهم.

كما شن غارة على منطقة حيد الذهب وغارتين على منطقة المجاوحة وغارة على منطقة يام بمديرية نهم محافظة صنعاء، في حين استهدف المرتزقة بالمدفعية منطقتي المنارة وبني بارق بالمديرية.

الطيران المعادي شن غارتين على مديرية عبس بمحافظة حجة، واستهدف قصف صاروخي ومدفعي مديريتي حرض وميدي.

وفي محافظة تعز قصف مرتزقة العدوان بالمدفعية موقع الشبكة وبالرشاشات منطقتي المدرب وغراب بمديرية الوازعية، واستهدفوا منطقة الصراري بالأسلحة المتوسطة والخفيفة، فيما شن الطيران ثلاث غارات على منطقة العمري في مديرية ذوباب.

طيران العدوان شن غارتين على مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران، وقصف المرتزقة مناطق متفرقة في مديرية صرواح بمحافظة مأرب بالصواريخ.

وفي 12 يوليو 2017، استهدف طيران العدوان بغارتين منزل أحد المواطنين في مديرية صرواح بمحافظة مأرب ما أدى إلى تدميره وتضرر عدد من المنازل المجاورة، كما شن غارتين على منطقتي الضيق والزغن بالمديرية.

وشن الطيران المعادي غارة على سيارة مواطن في وادي أبو جبارة بمحافظة صعدة، فيما استشهد طفل وأصيب اثنان آخران إثر انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان في مديرية سحار.

وشن طيران العدوان 20 غارة على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد مواطنان إثر تسع غارات شنها طيران العدوان على مزارع المواطنين بقرية الشجن ومنطقة المنقم في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة.

كما استشهد مواطن وأصيب ثلاثة بغارة للطيران على مزرعة مواطن بمنطقة البدوة في مديرية زبيد، واستهدف بغارة مزرعة في كيلو ١٦ بمديرية الدريهمي.

وأصيب مواطن بقصف صاروخي ومدفعي سعودي على مناطق سكنية في مديرية رازح بمحافظة صعدة، في حين شن الطيران المعادي ثلاث غارات على مديرية ساقين، وأربع غارات على مديرية باقم، وغارة على منطقة علاف بمديرية سحار.

وتعرضت مناطق سكنية بمديرية منبه الحدودية لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.

وفي 12 يوليو 2019، أصيب مواطن بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في منطقة عكوان بمديرية الصفراء محافظة صعدة، في حين استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة من مديرية رازح الحدودية، وشن الطيران غارة على منطقة آل الصيفي بمديرية سحار.

وفي محافظة الحديدة، قصف المرتزقة بأكثر من 100 قذيفة هاون مناطق مختلفة في الفازة والجبلية بمديرية التحيتا والجاح في مديرية بيت الفقيه، كما قصفوا بأكثر من 46 قذيفة هاون وكمندوز ومشطوا بالعيارات الثقيلة والمتوسطة منازل المواطنين وممتلكاتهم في قريتي الزعفران ومحل الشيخ بكيلو 16 في مديرية الدريهمي.

وقصف المرتزقة بأكثر من 58 قذيفة هاون شمال وشرق حيس، واستهدفوا سيتي ماكس ومدينة الشباب في شارع الـ90 بمدينة الحديدة بالرشاشات المتوسطة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، استشهدت ست نساء وأربعة أطفال وأصيب رجل وامرأة، جراء غارة لطيران العدوان على منزل مواطن في مديرية وشحة بمحافظة حجة، كما شن الطيران غارة على مديرية حرض.

واستهدف طيران العدوان بأربع غارات مديرية حرف سفيان في محافظة عمران، وشن ثلاث غارات على مديرية شدا، وغارتين على منطقة البقع بمديرية كتاف، وغارتين على مديرية الظاهر في محافظة صعدة.

طيران العدوان شن غارتين على مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، وعشر غارات على مديريات صرواح ومجزر والعبدية بمحافظة مأرب.

وفي محافظة الحديدة، أصيب مواطنان في منطقة الناصري بمديرية التحيتا بشظايا قذيفة هاون أطلقها مرتزقة العدوان.

واستهدف قصف صاروخي ومدفعي بـ 288 صاروخاً وقذيفة، وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة، كما وقعت أضرار مادية في مزارع ومنازل المواطنين بمنطقة الجبلية في التحيتا إثر قصف للمرتزقة بـ32 قذيفة مدفعية و28 صاروخ كاتيوشا.

وفي 12 يوليو 2021، استشهد مواطنان بقصف سعودي استهدف منطقة الرقو بمديرية منبه في محافظة صعدة، كما أصيب مواطنان وتضررت الممتلكات جراء قصف مدفعي وصاروخي مناطق متفرقة من مديرية شدا ما أدى لإصابة مواطنين أثنين وتضرر ممتلكات المواطنين.

وفي مديرية الظاهر استشهد طفل وأصيب آخر بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان في منطقة غافرة، وشن الطيران ثلاث غارات على المديرية، وغارة على الأجاشر قبالة نجران.

كما شن طيران العدوان غارتين على مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء، وخمس غارات على مديرية مدغل، وغارتين على مديرية صرواح بمحافظة مأرب، وغارة على منطقة الظهرة بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، قصف المرتزقة بالمدفعية والأعيرة النارية مناطق متفرقة في محافظة الحديدة، واستحدثوا تحصينات قتالية في البلق الشرقي بمحافظة مأرب.

واستهدف قصف مدفعي لمرتزقة العدوان، باتجاه الضباب بمحافظة تعز، وغرب حرض وبني حسن وحيران بمحافظة حجة، والمدافن ورازح والغور بمحافظة صعدة، ومقبنة في تعز وشمال حيس والتحيتا بمحافظة الحديدة، والصوح وجبل العمدة في نجران.

وأطلق المرتزقة النار على مناطق عديدة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، البيضاء، وجبهات الحدود.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com