المنبر الاعلامي الحر

السامعي يشيد بمناقب فقيد الأمة العالم بدر الدين الحوثي في تعز

السامعي يشيد بمناقب فقيد الأمة العالم بدر الدين الحوثي في تعز

تعز- يمني برس

أحيت وحدة العلماء والمتعلمين ومكتب الإرشاد بمحافظة تعز اليوم الأربعاء، الذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني بدر الدين أمير الدين الحوثي بفعالية خطابية.

وفي الفعالية أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي بمناقب العالم الرباني بدرالدين الحوثي الذي كان موسوعة فكرية وإسلامية وثقافية، له العديد من المؤلفات المهمة وأبرزها “التيسير في التفسير” بأجزائه المختلفة.
وقال “لقد تابعت هذا العالم الزاهد والشخصية الدينية السيد بدر الدين الحوثي، ولمثل هؤلاء العظماء تجتمع الأقوام لمواقفه فقد تنقل من بيت إلى بيت لكنه صمد وحاول النظام السابق اغتياله في أكثر من مرة وكانت قدرة الله معه”.
ودعا السامعي المفكرين والمثقفين والكتّاب إلى قراءة كتب ومؤلفات العلامة بدر الدين الحوثي، والنهل من علمه وفكره وثقافته القرآنية.
وشدد على ضرورة تعزيز تماسك الجبهة الداخلية ومعالجة القضايا الأمنية في محافظة تعز التي تعد من المحافظات المواجهة للعدو ومرتزقته.
وأُلقيت كلمتان من عضو وحدة رابطة العلماء بلال الحمري وعن اللجنة المنظمة ألقاها مدير إدارة القرآن الكريم بمكتب الإرشاد عبدالله الفقيه، أشارتا إلى الخسارة التي مني بها اليمن بوفاة العالم الرباني فقيه القرآن السيد بدر الدين الحوثي.
وأكدا أن العلامة بدرالدين الحوثي كان عالماً تقياً، قدّم أروع الأمثلة في الزهد والتقوى والورع والصبر، كما كان حليفاً للقرآن ونصيراً للمستضعفين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com