المنبر الاعلامي الحر

جرائم العدوان الأمريكي السعودي التي حدثت في مثل هذا اليوم 14 يوليو

يمني برس|

في مثل هذا اليوم 14 يوليو ارتكب طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي جرائم مروعة بحق الشعب اليمني راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى في مختلف المحافظات.

 

ففي 14 يوليو 2015، سقط أكثر من 30 جريحاً بينهم نساء وأطفال إثر استهداف طيران العدوان حيين سكنيين بشارع الخمسين والسواد بمحافظة صنعاء.

 

وشن الطيران غارة على جبل نقم وغارة أخرى على المعهد المهني وسط الأحياء السكنية بمنطقة سعوان، وثالثة على المعهد الفندقي في حي سعوان وغارتين على جبل النهدين وغارة على منطقة الحفا بأمانة العاصمة.

 

واستشهد ثمانية مواطنين وأصيب عدد آخر جراء غارة لطيران العدوان على منطقة الفرش بمديرية حرض محافظة حجة.

 

وفي محافظة عدن استهدف الطيران المعادي شاحنات محملة بالخضروات في طريق المدينة الخضراء، وشن غارتين على منطقة القلوعة، وغارتين على خور مكسر وغارة على منطقة بئر أحمد.

 

وفي محافظة صعدة شن طيران العدوان غارة على منطقة المقاش ومنطقة بني معاذ بـ15 صاروخاً، كما استهدف مناطق تعشر وشقدم وغافرة والجبل الأحمر وجبل النار بسلسلة غارات وألقى قنابل عنقودية محرمة دولياً على السكان.

 

وشن طيران العدوان أيضاً أربع غارات على مديرية الظاهر، وعدة غارات على آل الصيفي بمديرية سحار، كما قصف العدو منطقة المنزالة بـ35 صاروخاً.

 

واستهدف الطيران المعادي مصنع اسمنت عمران بعدد من الغارات أدت الى تدميره بشكل كلي، فيما استهدفت 12 غارة شاحنة محملة بالدقيق والوحدة الصحية وعدد من المحال التجارية في منطقة العمشية.

 

وشن طيران العدوان غارة على منطقة الوهط في محافظة لحج خلفت أضراراً مادية كبيرة، وغارة على مركز مديرية الحزم بمحافظة الجوف، وعدة غارات على منطقة سامه بمحافظة ذمار.

 

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، أصيب ثلاثة مواطنين في منطقة آل مزروع بمديرية سحار محافظة صعدة إثر انفجار قنابل عنقودية من مخلفات العدوان.

 

وشن طيران العدوان ثلاث غارات استهدفت منازل المواطنين ومزارعهم في منطقة الملاحيظ بمديرية الظاهر، وأحدثت دماراً كبيراً فيها، كما شن غارتين على جيزان.

 

واستهدف طيران العدوان بغارتين وادي رحب في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، فيما قصف المرتزقة بالمدفعية والصواريخ مناطق متفرقة بالمديرية.

 

وأصيبت امرأة وطفلة إثر قصف مدفعي وصاروخي شنه المرتزقة على مديرية حريب القراميش بالمحافظة.

 

وفي محافظة تعز قصف المرتزقة بالمدفعية منطقة الحمراء بمديرية الوازعية.

 

وفي 14 يوليو 2017، شن طيران العدوان غارتين على مديرية نهم بمحافظة صنعاء خلفتا أضراراً في مزارع المواطنين وممتلكاتهم، كما شن عشر غارات على مديرية المتون وثلاث غارات على مديرية المصلوب بمحافظة الجوف.

 

وشن الطيران المعادي ثلاث غارات على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة، وثلاث غارات على موقع الطلعة في نجران.

 

وتعرضت مناطق متفرقة من مديرية رازح بمحافظة صعدة لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.

 

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، أصيب مواطن في قصف صاروخي ومدفعي على مناطق سكنية بمديرية رازح في محافظة صعدة، وتعرضت مناطق سكنية في مديرية منبه ومنطقة بني واس بمديرية ساقين لقصف مماثل.

 

وفي المحافظة نفسها شن طيرن العدوان غارتين على مدرسة المجدعة أسفل مديرية الظاهر، ما أدى إلى تدمير أجزاء واسعة منها، وثلاث غارات على أماكن متفرقة بالمديرية خلفت أضرارا واسعة في ممتلكات المواطنين.

 

كما شن الطيران المعادي أربع غارات على مديرية باقم، وغارة على منطقة علاف بمديرية سحار، وغارة أخرى على ناقلة إسمنت في الطريق العام بمنطقة آل عمار في مديرية الصفراء.

 

وشن طيران العدوان غارتين على منطقة الجبانة في مديرية الحالي بمحافظة الحديدة، وثلاث غارات على جبل تويلق في جيزان، وثلاث غارات على موقع الطلعة وغارتين على موقع الشرفة في نجران.

 

وفي 14 يوليو 2019، أصيب مواطن بنيران المرتزقة في منطقة الفلح بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة، كما أصيب طفل بجروح إثر قذيفة هاون أطلقها المرتزقة على منزل مواطن بمنطقة الجبلية في المديرية نفسها.

 

وأطلق المرتزقة 23 قذيفة مدفعية على مناطق الجاح والجبلية وحيس، واستهدفوا بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة قريتي الزعفران ومحل الشيخ في منطقة كيلو 16 بمديرية الدريهمي.

 

وقصف المرتزقة بالمدفعية، باتجاه محطة شارع الـ 50 وفندق الإتحاد في منطقة 7 يوليو السكنية بمدينة الحديدة.

 

وشن طيران العدوان غارة على منزل مواطن في مديرية باقم بمحافظة صعدة، فيما تعرضت قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.

 

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، استشهدت امرأة مسنة متأثرة بجراحها جراء قصف سعودي على قرى آهلة بالسكان في مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة، وشن الطيران غارة على منطقة الفرع بمديرية كتاف.

 

وشن الطيران المعادي 16 غارة على مديريتي مجزر ومدغل بمحافظة مأرب مخلفا أضرارا بالممتلكات العامة والخاصة، وغارة على مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.

 

وفي محافظة الحديدة استهدف قصف للمرتزقة بـ 398 صاروخاً وقذيفة مدفعية، وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة.

 

وفي 14 يوليو2021 أصيب مواطن جراء قصف مدفعي سعودي على منطقة آل الشيخ بمديرية منبه الحدودية في محافظة صعدة، فيما شن الطيران غارة على مديرية الظاهر.

 

واستهدف طيران العدوان بتسع غارات مديرية صرواح وبأربع غارات مديرية رحبة في محافظة مأرب، خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين.

 

وشن الطيران التجسسي غارتين على منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة، ونفذ المرتزقة قصفاً بـ 96 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة على عدة مناطق.

 

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، أصيب مواطن نتيجة انفجار لغم من مخلفات العدوان أثناء ممارسته عمله اليومي في مزرعته بمديرية التحيتا محافظة الحديدة،

 

كما أصيب طفلان جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات الغارات الجوية في منطقة الحنشات بمديرية نهم محافظة صنعاء.

 

وشن الطيران الاستطلاعي المسلح أربع غارات شرق وشمال شرق مديرية حيس بمحافظة الحديدة.

 

وأطلق المرتزقة النار على مناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة وجبهات الحدود، وقصفوا بالمدفعية مناطق حرض والمزرق وبني حسن بمحافظة حجة، والمدافن وباقم والملاحيظ وشدا بمحافظة صعدة ونتج عن ذلك إصابة المواطن يوسف يحيى إبراهيم سراج.

 

واستهدف قصف مدفعي مكثف للمرتزقة شرق وشمال شرق وجنوب وجنوب شرق مديرية حيس بمحافظة الحديدة ومديرية مقبنة بمحافظة تعز، وتبة كاملة والعمود بوادي جارة في جيزان.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com