المنبر الاعلامي الحر

ورد الآن.. هيئة مجلس النواب توجه تحذير ناري لدول العدوان بشأن رواتب الموظفين..وهذا ما ورد فيه “تفاصيل”

ورد الآن.. هيئة مجلس النواب توجه تحذير ناري لدول العدوان بشأن رواتب الموظفين..وهذا ما ورد فيه “تفاصيل”

صنعاء- يمني برس

دعت هيئة رئاسة مجلس النواب في اجتماعها المنعقد اليوم الاثنين، برئاسة رئيس المجلس رئيس الهيئة، يحيى علي الراعي، أعضاء المجلس للحضور لاستئناف أعمال المجلس السبت المقبل.

وفي مستهل الاجتماع جددت الهيئة إدانتها للإساءات المتكررة للمقدسات الإسلامية في السويد والدانمرك ومنها السماح لمتطرفين بحرق وتدنيس نسخ من المصحف الشريف للمرة الثانية وبحماية من حكومات تلك الدول.

واعتبرت هيئة رئاسة المجلس تلك التصرفات “عملا معاديا للإسلام” وإهانة للمسلمين.

كما اعتبرت تكرار حرق المصحف تحد سافر جاء بعد دعوة منظمة المؤتمر الإسلامي، الدول الإسلامية الأعضاء إلى اتخاد إجراءات جماعية لوضع حد للإنتهكات المتكررة للمقدسات الدينية للمسلمين.

ودعت هيئة رئاسة المجلس البرلمانات في العالم إلى سرعة إصدار التشريعات التي تجرم الإساءة للمعتقدات والمقدسات والأديان.

كما دعت البرلمانات والشعوب العربية والإسلامية إلى توحيد المواقف والضغط على حكوماتها لمقاطعة تلك الدول سياسياً واقتصاديا لاستهتارها بمشاعر ومعتقدات المسلمين واعتبرت تلك التصرفات جرائم ضد القيم السماوية وتهديدا للسلم والتعايش بين أمم وشعوب العالم، ودعوة للفوضى وليس لحرية التعبير.

وجددت الدعوة بإسم مجلس النواب في الجمهورية اليمنية لدول محور المقاومة دعم ومساندة المقاومة الفلسطينية وحييت أبطال مخيم جنين لصمودهم أمام آلة القتل والتهجير، معتبرة عودة مخيم جنين للواجهة فصلاً جديداً من الشجاعة والبطولة مقابل خذلان العالم للشعب الفلسطيني.

وأكدت الهيئة ان على البرلمانات العربية والإسلامية وكافة الاحرار عدم مخاطبة مجلس الأمن والأمم المتحدة والمجتمع الدولي الذي جرى تطويعهم للانحياز للعدو الصهيوني، وعلى الجميع مخاطبة الشرفاء من أبناء الأمة العربية أن ينتفضوا نصرة لإخوانهم الذين يقاتلون دفاعاً عن شرف الأمة، والضغط على مسمى جامعة الدول  العربية لتتخلى عن مواقفها السلبية والمخزية والقيام بواجباتها دفاعاً عن الأمة العربية وقضيتها المركزية فلسطين في مواجهة عدو مجرم مدعوم من مجتمع دولي يتنصل عن مسؤولياته الاخلاقية والانسانية والقانونية تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني.

ووجهت الشكر والتقدير لثلاثة من البرلمانيين الأمريكيين، النائبة الديمقراطية إلهان عمر، وعضو الكونغرس  جمال بومان، وعضوة الكونغرس كوري بوش من ولاية ميسوري، والذين صرحوا لاحد المواقع حول مقاطعتهم ” خطاب الرئيس الإسرائيلي  اسحاق هرتسوغ “، مؤكدين إن “الكونغرس لا يجب أن يمنح منصةً لرئيس دولةٍ لا تُظهر أي احترامٍ لحقوق الإنسان”.

ويأتي رفض نواب امريكيين للخطاب بسبب معاملة إسرائيل للفلسطينيين؛ حيث وصفت جماعات حقوق الإنسان الدولية معاملة الكيان الإسرائيلي للفلسطينيين بأنها تمثل “فصلاً عنصرياً”، ووصفوا العملية الأخيرة في جنين بأنها “جريمة حرب”.

وتساءلت هيئة رئاسة المجلس اين دول التطبيع من هذه المواقف المناصرة للقضية الفلسطينية وطالبت بقليل من الخجل تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني ومخيم جنين.

وعلى الصعيد الوطني وقفت الهيئة أمام عدد من القضايا الهامة ومنها الاعتداءات والخروقات والاستهداف المستمر للقرى الحدودية وأخرها استهداف طيران العدوان الأمريكي السعودي التجسسي لمستشفى البرح في مديرية مقبنة بمحافظة تعز وما نتج عنه من اضرار.

واعتبرت استهداف العدوان للمشافي والمنشآت الصحية، جريمة حرب يرتكبها التحالف أمام مرأى ومسمع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

ودعت الهيئة إلى رفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي بالكامل ليتسنى سفر المرضى لتلقي العلاج في الخارج، ووصول التجهيزات والمساعدات الطبية لتخفيف المعاناة الإنسانية في اليمن.

كما وقفت هيئة رئاسة المجلس أمام تدهور الوضع الاقتصادي والمعيشي في المناطق المحتلة، وتفاقم الحالة الإنسانية وما يتعرض له الشعب اليمني على مدى أكثر من ثماني سنوات من فساد ونهب لمقدرات الشعب وثرواته، وما تشهده العملة الوطنية من تدهور وانهيار، منذ نقل وظائف البنك المركزي وقطع مرتبات موظفي الدولة وتوريد عائدات الثروات السيادية إلى بنوك دول العدوان.

وحذرت الهيئة دول تحالف العدوان ومرتزقتهم من مغبة الاستمرار في تجاهل مطالب الشعب اليمني المتمثلة في وقف نهب عائدات الثروات السيادية لحساباتهم الشخصية؛ بدليل أنهم يرفضون- إلى الآن- كل الحلول التي تضمن استخدام تلك العائدات للتخفيف من معاناة كل أبناء الشعب اليمني، وصرف مرتبات الموظفين وتحسين الخدمات في كافة محافظات الجمهورية اليمنية.

وحملت الهيئة دول العدوان ومرتزقتها كامل المسؤولية وتبعات تداعيات العدوان والحصار والحرب الاقتصادية والنهب الممنهج لمقدرات اليمن وتفاقم معاناة الشعب اليمني.

وسخرت الهيئة من تباكي البركاني عدم السماح له بعقد جلسات باستثناء جلستي سيئون لشرعنة العدوان وجلسة عدن لمنح الثقة لمجلس الخونة الثمانية متناسياً تحركاته المشبوهة في المحافل البرلمانية تبريرا لجرائم العدوان.

وفي الاجتماع استنكرت الهيئة جريمة تعذيب المواطن محمد حسن مهدي مت ابناء محافظة اب في أحد نقاط محافظة أبين حتى الموت كما استنكرت مقتل رئيس فريق برنامج الغذاء العالمي مؤيد حميدي في مدينة التربة بمحافظة تعز.

وناشدت العلماء والمشايخ والوجهاء في محافظتي تعز وأبين القيام بدورهم الاجتماعي في التصدي لمثل هذه الأعمال الإجرامية المنافية للعادات والأعراف والتقاليد اليمنية والقيم الإنسانية والأخلاقية وعدم السكوت عليها.

كما أدانت هيئة رئاسة المجلس الاعتداء والانتهاكات الاريترية المستمرة على الصيادين اليمنيين واقتياد المئات منهم إلى السجون الارتيرية ومصادرة قواربهم ومعداتهم.

واستنكرت ممارسة القوات الإرتيرية لشتى أنواع التعذيب بحق صيادين يمنيين.

واعتبرت مقتل أحد الصيادين اليمنيين من أبناء منطقة واجحة في منطقة ذباب، بنيران القوات الإريترية أثناء رحلة صيد في المياه الإقليمية اليمنية، جريمة ضد الإنسانية تضاف لجرائم ارتكبتها القوات الارتيرية بحق الصيادين اليمنيين، ما يُشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والإنساني وجرائم بحق الإنسانية، مؤكدة حق اليمن الدفاع عن أبناء شعبه وحماية مياهه الإقليمية.

وفي الاجتماع استعرضت الهيئة محضرها السابق وناقشت المواضيع المدرجة في جدول اعمال المجلس للفترة القادمة

كما ناقش الاجتماع عدد من القضايا المتعلقة بمهام الأمانة العامة وجهودها في متابعة تطوير وتحديث العمل في الدوائر والمكاتب التابعة لجهاز الأمانة العامة بالمجلس واتخذت بشأنها القرارات المناسبة..

حضر الاجتماع أمين عام مجلس النواب عبد الله القاسمي، والأمين العام المساعد عبد الرحمن المنصور.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com