المنبر الاعلامي الحر

المديريات الشرقية للحديدة تدشن فعاليات إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

المديريات الشرقية للحديدة تدشن فعاليات إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

الحديدة- يمني برس

دشنت مديريات المربع الشرقي بمحافظة الحديدة، اليوم، فعاليات إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام للعام 1445ھ تحت شعار ” هيهات منا الذلة”.

وفي الفعالية، التي نُظمت بمديرية باجل بحضور وكيل المحافظة المساعد لشئون المديريات الشرقية عامر مثنى، استعرض مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة، فيصل الهطفي، جوانبا من مظلومية آل بيت الرسول عليهم السلام وأهمية عودة الأمة لتعزيز ارتباطها بقضاياها والسير على نهج النبوة والاقتداء بمنهج وثورة الحسين في مقارعة قوى الاستكبار العالمي.

وتطرق إلى الدروس والعبر المستقاة من ذكرى استشهاد الإمام الحسين رضي الله عنه في تعزيز الصمود والثبات لمواجهة العدوان وإسقاط مؤامراته.

وأكد الهطفي، أن هذه الذكرى تُحيي في النفوس النهج الذي سار عليه الإمام الحسين في تجسيد مسار العزة والكرامة والانطلاق في تصحيح مسار وواقع الأمة وإعادتها إلى مسارها الصحيح.

من جانبه تطرق مدير مديرية باجل، عبدالمنعم الرفاعي، إلى جانب من سيرة الإمام الحسين وأهميتها في إصلاح واقع الأمة، مؤكدا أهمية إحياء هذه الذكرى لتذكير الأمة بفاجعة كربلاء.

وأشار إلى ما تتعرض له الأمة من استهداف لطمس هويتها، لافتا إلى أهمية استلهام الدروس التربوية وقيم التضحية ومبادئ الثورة من هذه الذكرى للمضي في طريق العزة والكرامة والدفاع عن الوطن.

واعتبر الرفاعي إحياء ذكرى عاشوراء رسالة للأمتين العربية والإسلامية بضرورة نصرة كتاب الله والتحرك لاتخاذ مواقف جادة لمقاطعة دولة السويد وكل الدول الغربية التي تبنى حملات الاساءة للدين الاسلامي وإحراق نسخ من المصحف الشريف والتحريض على الكراهية.

تخلل الفعالية، بحضور مديري مديريات المربع الشرقي وقيادة وموظفي المكاتب التنفيذية والكوادر التربوية وممثلي وجمع من المواطنين، قصيدة للشاعر أحمد هيجة، وعدد من الفقرات المعبرة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com