المنبر الاعلامي الحر

ندوة ثقافية للجنة الوطنية للمرأة في ذمار بذكرى عاشوراء

ندوة ثقافية للجنة الوطنية للمرأة في ذمار بذكرى عاشوراء

ذمار- يمني برس

نظمت اللجنة الوطنية للمراءة بمحافظة ذمار بالتنسيق مع الهيئة النسائية ندوة ثقافية بذكرى عاشوراء تحت شعار “الشعب اليمني يستمد من عاشوراء صلابة الموقف والعزم والإرادة””.

وفي الندوة التي حضرتها رئيسة اللجنة الوطنية للمراءة بذمار الدكتورة اشواق المهدي تناولت زينب المروني نبذه تعريفيه عن سيرة الامام الحسين عليه السلام  ومقارعته للظالمين والمستكبرين والدوافع التي جعلته يخوض معركة كربلاء متسلحاً بروح الإيمان والشجاعة

كما استعرضت الأستاذة سحر الحمزي الأسباب والمنطلقات الي تحرك على أساسها الامام الحسين عليه السلام والى أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لتأكيد الارتباط بسيد الشهداء والتعرف على مظلوميته واستلهام الدروس والعبر من حياته الجهادية.

وتطرقت إلى شخصية الإمام الحسين وشجاعته وبسالته وحرصه على هداية الأمة ووقوفه ضد الباطل ومحاربته للظلم ومقارعة الطغيان وتحركه بدافع إيماني مسؤول لمواجهة الظلم، وإحياء الدين الذي بعث به جده محمد صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله.

وأشارت أوراق الندوة  إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام لاستلهام الدروس في تعزيز الثبات والصمود لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن.

تخلل الندوة عرض فلم وثائقي لصاحب المناسبة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com