المنبر الاعلامي الحر

مسيرات عاشورائية واسعة في أرجاء لبنان

مسيرات عاشورائية واسعة في أرجاء لبنان

يمني برس- لبنان- متابعات

 انطلقت المسيرات العاشورائية التي يقيمها حزب الله، بمشاركة شعبية حاشدة، في العاصمة اللبنانية بيروت ومدينة صور جنوب لبنان ومدينة بعلبك والهرمل.

كما شهدت مختلف المناطق مسيرات حاشدة ورفع المشاركون شعار “الدفاع عن الثقلين”، ردا على كل المتطاولين على المقدسات الاسلامية لا سيما القرآن الكريم وعترة الرسول محمد بن عبد الله(ص) وآل بيته الكرام(ع)، بالاضافة لمواساة النبي الاعظم باستشهاد حفيده الامام الحسين(ع) وأل بيته وأصحابه في واقعة الطف في عام 61 للهجرة.

وعلى عهدهم مع الحسين (ع)، شارك الموالون لأهل البيت (عليهم السلام) في مسيرة اليوم العاشر من محرم الحرام في الضاحية الجنوبية لبيروت، بشعار الدفاع عن الثقلين، وتعبيراً علن تمسكهم بقيم الثورة الحسينية، ومواساتهم لأهل بيت النبّوة، بشهادة سبط الرسول الأكرم، الامام الحسين وأهل بيته، وأصحابه الكرام.

على وقع الشعارات الحسينية، انطلقت المسيرة العاشورائية، من أمام باحة مجمع سيّد الشهداء باتجاه ساحة الإمام الحسين (ع)، في دوّار الكفاءات، بعد أن تليت السيرة الحسينية، بمشاركة علماء دين، وشخصيات سياسية، ومئات آلاف المعزين، الذين ضاقت بهم شوارع الضاحية.

الفرق الكشفية، وحملة صورة القادة والشهداء، تقدّمت المسيرة العاشورائية، التي تميزت بمشاركة مواكب اللطم، ومواكب أبناء الشهداء، حزنا على شهادة الإمام الحسين وابنائه وصحبه في كربلاء المقدسة.

نداءات التلبية للإمام الحسين (ع)، واقواله الخالدة في كربلاء، صدحت من حناجر المحبين والموالين، الذي جددوا العهد على التمسك بالمقاومة، التي استلهمت قيم التضحية والفداء، من عاشوراء الإمام الحسين (ع).

نداءات التلبية للقرآن الكريم، حضرت بدورها في المسيرة العاشورئية، تأكيداً على التمسك بتعاليم القرآن التي ضحّى لأجلها الامام الحسين (ع)، وتنديداً بالاساءات المتكررة للمصحف الشريف.

اختتمت المسيرات بكلمة للأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصرالله، تتطرق فيها الى آخر التطورات في لبنان والمنطقة

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com