المنبر الاعلامي الحر

الجرائم الوحشية للعدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 30 يوليو

الجرائم الوحشية للعدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 30 يوليو

يمني برس- جرائم العدوان

في مثل هذا اليوم 30 يوليو استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الأحياء السكنية والطرقات وممتلكات المواطنين ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى وتدمير هائل.

 

ففي 30 يوليو 2015، شن طيران العدوان أربع غارات على الأحياء السكنية في الشارع العام بمدينة حرض وثلاث غارات على مثلث عاهم بمحافظة حجة، وثماني غارات على قاعدة العند الجوية ومنطقة الحسيني بمديرية الحوطة محافظة لحج وست غارات على منطقة العين بمديرية لودر في محافظة أبين، واستهدف مناطق مختلفة في قعطبة بمحافظة الضالع.

وفي محافظة صعدة شن الطيران المعادي أربع غارات على منطقة جوعان في مديرية حيدان استهدفت سيارتين، وثلاث غارات على منطقة الحصامة بمديرية الظاهر، كما قصف العدو بالمدفعية منطقة بني صياح في مديرية رازح.

وشن طيران العدوان غارات على السد القديم وجبل هيلان ومعسكر كوفل بمحافظة مأرب.

 

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد مواطن وأصيب آخر إثر غارة لطيران العدوان على مديرية قطابر بمحافظة صعدة، كما شن غارة على منطقة شوذان بمديرية منبه خلفت أضراراً مادية في ممتلكات المواطنين.

كما أصيب مواطن جراء قصف صاروخي سعودي استهدف منطقة النعاوشة بمديرية الظاهر، في حين شن الطيران خمس غارات على منطقة الملاحيط بالمديرية ذاتها.

وفي المحافظة نفسها شن الطيران غارتين على مديرية شدا وغارة على آل حمادي في مديرية باقم، وغارة على منطقة البقع.

كما شن طيران العدوان غارتين على قطاع جيزان واستهدف بغارتين موقع الشرفة وبغارة جبل الشبكة في قطاع نجران.

وفي محافظة الجوف استهدف المرتزقة بالقصف المدفعي منزل عضو لجنة التهدئة الشيخ عبد الله منيف في مديرية المتون.

وقصف المرتزقة بالصواريخ مناطق مبدعة وريمان وبني بارق ومسورة بمديرية نهم محافظة صنعاء واستهدفوا بمختلف أنواع الأسلحة مناطق متفرقة فيها، كما قصفوا بالمدفعية منطقة ذوباب بمحافظة تعز.

 

وفي 30 يوليو 2017، شن طيران العدوان ست غارات على مناطق المخدرة والربيعة والمشجح بمديرية صرواح محافظة مأرب، فيما قصف المرتزقة بالمدفعية مناطق متفرقة بالمديرية.

واستهدف الطيران المعادي بغارة مديرية نهم في محافظة صنعاء خلفت أضراراً في مزارع المواطنين وممتلكاتهم، وشن أربع غارات على مديرية شدا، وغارتين على الإمارة وغارة على المليل وغارة على خليقا في مديرية كتاف بمحافظة صعدة.

طيران العدوان شن غارتين على منطقة الساق بمديرية عسيلان محافظة شبوة وأربع غارات على مديريتي حرض و ميدي في حجة، وغارتين على الحثير في جيزان.

 

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد المواطن فايز بن هايل عياش ونجله البالغ من العمر خمس سنوات وأصيبت زوجته وابنته بغارة لطيران العدوان استهدفت سيارتهم في الطريق العام بين منطقتي رحوب والعنان في مديرية برط العنان بمحافظة الجوف.

كما استشهد أربعة مواطنين وأصيب خمسة آخرين بينهم أطفال إثر غارات لطيران العدوان استهدفتهم وهم في طريقهم من الدريهمي إلى منطقة كيلو 16 بمحافظة الحديدة.

وأقدم المرتزقة على قتل بائع غاز في مديرية التحيتا، وشن طيران العدوان 16 غارة على مناطق الكوعي والمقبرة شرق مدينة الدريهمي والخط العام، كما شن غارتين على سكن المستشفى الريفي في مديرية الدريهمي وأربع غارات على مركز الإرشاد الزراعي بالمديرية.

وأصيب مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في مديرية منبه الحدودية بمحافظة صعدة، فيما شن الطيران المعادي غارة على جبل شعير بمديرية كتاف وغارتين على جبل تويلق في جيزان، في حين تعرضت مناطق سكنية بمديرية باقم الحدودية لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.

 

وفي 30 يوليو 2019، شن طيران العدوان تسع غارات على منطقة السواد في مديرية سنحان بمحافظة صنعاء خلفت أضراراً في منازل وممتلكات المواطنين.

وشن طيران العدوان غارة على منطقة الجب في قعطبة بمحافظة الضالع، وغارتين على الجبل الأسود بمديرية سفيان في محافظة عمران.

وقصف مرتزقة العدوان بأكثر من 30 قذيفة وصاروخ كاتيوشا مع تمشيط مكثف بالعيارات المختلفة أحياء سكنية متفرقة من مدينة الحديدة، وسقطت قذيفة مدفعية للمرتزقة على منطقة سوق حميد في الحوبان بمحافظة تعز.

 

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، شن طيران العدوان ست غارات على مديريتي مجزر وصرواح بمحافظة مأرب، وست غارات على مناطق متفرقة بمديرية الحزم في محافظة الجوف.

وشن الطيران التجسسي المقاتل أكثر من عشر غارات وألقى عدداً من القنابل على مدينة الدريهمي بمحافظة الحديدة، فيما شن الطيران الحربي غارتين على منطقة وادي علاف بمديرية سحار محافظة صعدة.

 

وفي 30 يوليو 2021، شن طيران العدوان ثلاث غارات على مديرية العبدية بمحافظة مأرب وغارتين على منطقة الظهرة بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف.

وشن الطيران التجسسي سبع غارات على الدريهمي والفازة والجبلية بمحافظة الحديدة، فيما قصف المرتزقة بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة.

 

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، شن الطيران الاستطلاعي المسلح أربع غارات على البرح بمحافظة تعز وشمال حيس بمحافظة الحديدة، فيما استحدث المرتزقة تحصينات قتالية في المزرق بمحافظة حجة.

وأطلق المرتزقة النار بشكل مكثف على مناطق عديدة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، البيضاء وجبهات الحدود، وقصفوا بالمدفعية البلق الشرقي وملعاء والوادي بمحافظة مأرب، وحرض بمحافظة حجة، والملاحيظ بمحافظة صعدة، ومنطقة الجبلية بمديرية التحيتا وشمال شرق وشمال حيس بمحافظة الحديدة ومقبنة بمحافظة تعز، وجيزان.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com