المنبر الاعلامي الحر

إب.. حرائر “يريم” يحيين ذكرى عاشوراء و “جبلة” تندد بحرق القرآن

إب.. حرائر “يريم” يحيين ذكرى عاشوراء و “جبلة” تندد بحرق القرآن

إب- يمني برس

نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمديرية يريم محافظة إب فعالية خطابية وثقافية في ذكرى عاشوراء, فيما شهدت مدينة “جبلة” وقفة غضب شعبية تنديداً بجريمة إحراق نسخ من القرآن المجيد.

واكدت كلمات الفعالية أهمية إحياء هذه الذكرى الأليمة للوقوف على الدروس والعبر من هذه النكبة التي استهدفت سيد شباب أهل الجنة وسبط رسول الله صلوات الله عليه وآله وعدد من أفراد أسرته في منطقة كربلاء ..

واوضحت كلمات الفعالية أن الإمام الحسين تحرك بثورة لمواجهة ظلم وطغيان بنو أمية الذين مارسوا الظلم والجبروت ضد أبناء الأمة.

ودعت الكلمات كافة أبناء الأمة إلى الإقتداء بالإمام الحسين الذي ضحى بنفسه من أجل دين الله وفي سبيل القرآن الكريم الذي تجرأ عليه بنو أمية وقاموا بتمزيقه وتدنيسه .. ونوهت الكلمات إلى ان الأمة مطالبة اليوم بنصرة القرآن ومعاقبة ما تطاول على إحراقه في السويد والدنمارك .

إلى ذلك نظمت إدارة أمن مديرية جبلة ,وقفة شعبية غاضبة تنديدا بحرق القرآن وإحياءً لذكرى عاشوراء ونكبة كربلاء

وشدد المشاركون في الوقفة بحضور مدير المديرية محمد المريسي ، على أهمية ان تصحوا المسلمين من غفلتهم ويهبوا لنصرة قرآنهم ومقدساتهم التي ينتهكها اليهود والنصارى كما انتصر الامام الحسين للقران الذي مزقه بنو أمية وقدم روحه فداءً للقرآن الكريم .

واشار بيان الوقفة إلى أن ما حدث في السويد والدنمارك من حرق للقرآن الكريم تعد أعمال إجرامية وعدائية تستهدف الإسلام والمسلمين.

ودعا البيان الى الاستمرار بالوقفات والمسيرات الاحتجاجية لاتخاذ مواقف صارمة ضد النظام السويد واعلانها دولة معادية.

ولفت البيان إلى أن الأمام الحسين الذي تعرض لأبشع جريمة في التاريخ الإسلامي يوم عاشوراء فيما عرف بنكبة كربلاء وانتهت باستشهاد الحسين وعدد من أفراد اسرته بعد حصارهم وتجويعهم .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com