المنبر الاعلامي الحر

إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بالمربع الجنوبي للحديدة

إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بالمربع الجنوبي للحديدة

الحديدة- يمني برس

دشنت مديريات المربع الجنوبي بمحافظة الحديدة، اليوم فعاليات احياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام للعام 1445هـ تحت شعار” جهاد وبصيرة”.

وتناولت الفعالية التي أقيمت بمديرية بيت الفقية، جوانب الأهمية من إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد ومحطات من كفاحه وجهاده لترسيخ القيم الثورية والمبادئ والقيم التي حملها في مواجهة أعداء الله.

واستعرض مدير مديرية بيت الفقية حسين سهل، الدروس الجهادية والتربوية والثورية من حياة وثورة الإمام زيد ومنهجه في الدفاع عن الحق ومواجهة الطغاة فضلاً عن القيم والمبادئ التي تحلى بها خلال حياته.

ونوه بأن الشعب اليمني يتوج منذ أكثر من ثمانية أعوام ثورته ضد قوى العدوان بصموده وبما حققه الجيش والقوات المسلحة من انتصارات، وما سجلته القيادة من مواقف حكيمة في ادارة شئون البلاد والتعاطي مع ملف المفاوضات وتطوير القدرات العسكرية التي بفضلها تغيرت معادلات القوة والحرب.

فيما اعتبر مدير مكتب الارشاد بالمربع الجنوبي بالمحافظة وليد الجبر، احياء هذه الذكرى، محطة ملهمة للثورة في مواجهة طاغوت الاستكبار العالمي، من خلال استحضار سيرة العظماء أمثال الإمام زيد، لافتا إلى ارتباط الشعب اليمني بالإمام زيد فكراً وثقافة وثورة.

بدوره أكد يحيى صغير في كلمة العلماء، أهمية الاقتداء بمبادئ ونهج الإمام زيد في مواجهة قوى الاحتلال وطرد الغزاة المعتدين من كل شبر في اليمن، موضحا أن الإمام زيد أحيا في نفوس أبناء الأمة قيم التضحية والجهاد في سبيل الله ونصرة المستضعفين.

تخلل الفعالية التي حضرها مدراء مديريات الدريهمي والمنصورية وزبيد وعدد من المشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية، قصائد للشعراء أحمد عطا واسماعيل مخاوي وسيف الناصري، فقرات ثقافية وإنشادية عبرت عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com