المنبر الاعلامي الحر

ضبط طن ونصف من الأسماك الفاسدة بمحافظة إب

ضبط طن ونصف من الأسماك الفاسدة بمحافظة إب

إب- يمني برس

تمكن مكتب الثروة السمكية بمحافظة إب اليوم، من ضبط طن ونصف من الأسماك الفاسدة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

وخلال عملية الضبط  دعا وكيل أول المحافظة – رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة – عبدالحميد الشاهري، التجار الى الالتزام بضوابط حفظ الأسماك والمنتجات البحرية حتى لا تتعرض للتلف.. مؤكدا عدم التهاون في اتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المخالفين للقوانين وشروط سلامة المنتجات السمكية.

فيما أوضح مدير عام مكتب الثروة السمكية بالمحافظة رضوان المليكي، أن فريق ضبط الجودة والرقابة السمكية في منطقة مشورة تمكن اليوم وأمس من ضبط هذه الكمية من الأسماك الفاسدة في عمليتين منفصلتين .. لافتا إلى أن عملية الضبط وتحويل الكميتين لحديقة الحيوان كطعام لحيوانات الحديقة .

وأفاد المليكي أنه تم الاستفادة من الكمية المضبوطة عبر تسليمها لحديقة الحيوان بمركز المحافظة لاستخدامها كغذاء مجاني للحيوانات .. مؤكدا استمرار أعمال الرقابة والتفتيش على الشاحنات وأسواق ومحلات بيع الاسماك وفحص جودتها بما يضمن حماية المستهلك.

بدوره أشاد مدير حديقة الحيوان بمدينة إب وليد الرجوي، بمبادرة اللجنة الزراعية ومكتب الثروة السمكية بالمحافظة بإتلاف الكميات المضبوطة من الاسماك الفاسدة و تقديمها كغذاء مجاني للحيوانات في الحديقة خاصةَ وهي لا تشكل خطرا على حياتها ..

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com