المنبر الاعلامي الحر

بعد أن أثبت الجيش اليمني هشاشتها وضعفها.. واشنطن ترسل دبابات “أبرامز” إلى أوكرانيا

بعد أن أثبت الجيش اليمني هشاشتها وضعفها.. واشنطن ترسل دبابات “أبرامز” إلى أوكرانيا

يمني برس- وكالات

أعلن رئيس قسم المشتريات في الجيش الأمريكي، دوغلاس بوش، عن الموافقة رسميا على شحن الدفعة الأولى من دبابات “أبرامز” الأمريكية إلى أوكرانيا، مضيفا أن الدبابات ستصل إلى أوكرانيا بحلول الخريف المقبل.

ووفق شبكة “سي إن إن”  قال بوش: “الآن، عليها (الدبابات) الوصول إلى أوروبا، ثم إلى أوكرانيا، مع كل المكونات من الذخيرة، وقطع الغيار، ومعدات الوقود، ومعدات الإصلاح”، كما أشارت القناة التلفزيونية إلى أن الولايات المتحدة أصلحت وأعدت 31 دبابة مخصصة لشحنها إلى أوكرانيا.

وقررت السلطات الأمريكية نقل الدبابات من طراز “إم 1 إيه 1” القديمة إلى كييف، بدلا من الإصدار الحديث من الدبابات.

وفي وقت سابق، ذكرت مجلة “نيوزويك” الأمريكية، أن دبابات “أبرامز” ستظهر في أوكرانيا، لكنها ستكون نماذج مختلفة وليست تلك التي وعدت بها واشنطن أوكرانيا في الأصل.

وأفادت صحيفة “بوليتيكو” سابقا، نقلا عن مصادر مطلعة، بأن السلطات الأمريكية تعتزم البدء بإرسال دبابات “أبرامز” الأمريكية إلى أوكرانيا في سبتمبر.

وقالت المصادر للصحيفة: “من المقرر إرسال عدة دبابات “أبرامز” إلى ألمانيا في أغسطس، حيث ستخضع للتحديث النهائي. وبعد اكتمال هذه العملية، سيتم إرسال الدفعة الأولى من دبابات “أبرامز” إلى أوكرانيا الشهر المقبل”.

وأثبتت دبابات الأبرامز الأمريكية فشلها في اليمن حيث استخدمها تحالف العدوان السعودي الأمريكي، ووثق الإعلام اليمني تدمير عشرات دبابات الأبرمز في مختلف الجبهات.

وكان حظ دبابات “أبرامز” هو الأسوأ، من بين الدبابات التي استخدمها تحالف العدوان حيث حصد الجيش اليمني واللجان الشعبية عشرات الدبابة أمريكية من نوع هذا النوع، وبحسب صحيفة “روسيسكايا غازيتا” فإن دبابات “أبرامز” تفوقت في معدل التدمير حتى على دبابات “عجوزة” مثل “تي-34-85”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com