المنبر الاعلامي الحر

حشود جماهيرية تحيي استشهاد الامام زيد عليه السلام في البيضاء

حشود جماهيرية تحيي استشهاد الامام زيد عليه السلام في البيضاء

البيضاء- يمني برس

شهدت مدينة البيضاء اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة بمناسبة ذكرى استشهاد الامام زيد عليه السلام .

وردد المشاركون في المسيرة التي جابت شوارع مدينة البيضاء هتافات منددة بقوى العدوان والتكبر العالمي التي تقودها أمريكا واسرائيل وعملائهم من السعودية والامارات .

وفي المسيرة التي شارك فيها وكلاء محافظة صالح المنصوري ،وعبدربه العامري شبوة سالم الجنيدي و قيادات تنفيذية ومحلية وعسكرية وامنية وشخصيات اجتماعية.. اكد وكيل محافظة البيضاء لشؤون الوحدات الادارية عبدالله الجمالي، أهمية احياء استشهاد الامام زيد عليه السلام والتأسي بأخلاقه ومواقفه العظيمة وشجاعته في مقارعة الطغيان.

وأكد أن ثورة الامام زيد خلدت قيما ومواقفا تجلت في مواجهة قوى الاستكبار العالمي الامر الذي يجعلنا اليوم نواجه نفس الطريق في مقارعة العدوان السعودي الامريكي وحصاره.

واستعرضت كلمة العلماء التي القاها عضو رابطة علماء اليمن محمد السقاف مناقب الإمام زيد وصبره وجهاده وتضحياته في مواجهة الطغاة .. متطرقا إلى الأسباب والدوافع التي أدت إلى خروج الإمام زيد عليه السلام لمواجهة جبروت الظلم.

وأكد بيان صادر عن المسيرة المضي في مواجهة العدوان على نهج الامام زيد عليه السلام والاقتداء بصبره وشجاعته واستبساله ومواقفه في مقارعة الطغيان.

وجدد البيان الرفض لمشاريع أمريكا التي تستهدف الشعب اليمني وهويته ونهب ثرواته النفطية وقطع مرتبات الموظفين موضحاً أن إحياء ذكرى استشهاد الامام زيد يسهم في توحيد الأمة ضد أعدائها.

واستنكر البيان تواطؤ الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والصمت المعيب إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم وانتهاكات وحصار.

وحذر البيان دول العدوان من مغبة الاستمرار في حربها العدوانية وحصارها على الشعب اليمني.. مثمنا دور المرابطين وبطولاتهم في الجبهات وصبرهم على مختلف الظروف وصمود أسر الشهداء والجرحى والأسرى وكافة شرائح المجتمع المناهضة للعدوان.

كما أكد البيان الموقف الثابت تجاه القضية والشعب الفلسطيني، وكذا الوقوف إلى جانب شعوب الأمة في مظلوميتها في البحرين، وسوريا، ولبنان، والعراق، وإيران وسائر الأقطار الإسلامية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com