المنبر الاعلامي الحر

جرائم العدوان الأمريكي السعودي خلال 8سنوات في يوم 13 أغسطس

جرائم العدوان الأمريكي السعودي خلال 8سنوات في يوم 13 أغسطس

يمني برس- جرائم العدوان

في مثل هذا اليوم 13 أغسطس استشهد وجرح عشرات المدنيين بنيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في مختلف المحافظات.

 

ففي 13 أغسطس 2015، استشهد مواطن وأصيب عدد آخر جراء قصف صاروخي ومدفعي لقوات العدو السعودي على منطقة بني صياح في مديرية رازح بمحافظة صعدة، كما استهدف القصف مناطق الحصامة وشدا والملاحيظ والمنزالة والمزرق وطلان.

وشن طيران العدوان غارتين على مدينة صعدة أدت إلى تدمير عدد من المباني وتضرر أخرى مجاورة، واستهدف بتسع غارات مدينة إب ومعسكر 55 حرس جمهوري بمديرية يريم.

 

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد ستة طلاب ورجل مسن وامرأة وأصيب عشرة آخرين جراء غارة لطيران العدوان على مدرسة لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة جمعة بن فاضل بمديرية حيدان محافظة صعدة في حين أصيب مواطنان، في غارة على منزل مواطن في منطقة عريمة بالمديرية، كما شن غارة على الطريق العام بمنطقة مران.

واستشهد ستة مواطنين وجرح خمسة بينهم أطفال ونساء في غارة للطيران المعادي على منزل مواطن في منطقة بركان بمديرية رازح، فيما استشهد طالب وأصيب ستة آخرين في غارة على سيارة مواطن في الطريق العام بمنطقة بني سويد كانت تقل طلابا بعد خروجهم من مركز الاختبار في مديرية مجز.

طيران العدوان استهدف محطة غاز بمديرية شدا الحدودية، وشن غارتين على منطقة تي قرهد بمديرية ساقين وخمس غارات على منطقة آل مجدع بمديرية باقم الحدودية خلفت أضراراً كبيرة بممتلكات المواطنين.

وفي محافظة تعز استشهد المواطنان بسام محمد عثمان وهائل سعيد سيف وأصيب آخرون في غارة لطيران العدوان استهدفت سيارة في منطقة مفرق الصيار بمديرية الصلو، كما شن 12 غارة على المناطق الشرقية الشمالية لمدينة تعز، خلفت أضرارا مادية في عشرات المنازل والممتلكات العامة والخاصة، واستهدف بغارات عدة المحجر البيطري ومنطقة الكورنيش في المخا.

واستشهد مواطن إثر سبع غارات شنها طيران العدوان على مبنى إدارة الأمن بمديرية بني صريم في محافظة عمران، وأدت أيضاً إلى تدمير المبنى بالكامل وتضرر المباني المجاور له.

وشن طيران العدوان أكثر من ١٥ غارة على مدينة المحويت استهدفت المنشآت والمرافق الخدمية الحكومية الواقعة باتجاه منطقة عجامة وبيت الذماري ومحيط مقبرة المحويت ومبنى المجمع الحكومي، ومعسكر الأمن المركزي وتسببت في تدمير تلك المرافق والمنازل السكنية المحيطة بها.

وفي محافظة صنعاء، استهدف طيران العدوان بثلاث غارات مدرسة الميثاق الوطني بمنطقة مسورة مديرية نهم ما أدى إلى تدميرها، وبثماني غارات منطقة الجميمة في مديرية بني حشيش وبتسع غارات جبل الريد بوادي الأجبار في مديرية سنحان وبني بهلول محدثا أضراراً كبيرة في منازل المواطنين وممتلكاتهم.

واستهدف طيران العدو بخمس غارات حديقة 21 سبتمبر، وبعدة غارات منطقة الصيانة بمديرية الثورة في أمانة العاصمة، ما أدى إلى أضرار بليغة في منازل المواطنين والمحلات التجارية والممتلكات العامة والخاصة.

وشن طيران العدوان غارتين على جسر عطار بمنطقة الدينارة على طريق صنعاء الحديدة بمديرية مناخة محافظة صنعاء ما أدى إلى تدميره كليا وقطع الطريق، وغارة على وادي رحب وغارة على منطقة المخدرة في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، وغارتين على مديرية الغيل بمحافظة الجوف خلفت أضرارا كبيرة في مزرعة أحد المواطنين.

 

وفي 13 أغسطس 2017، شن طيران العدوان ثلاث غارات على منطقة دوار بمديرية مستبا محافظة حجة، وثلاث غارات على منطقة المخدرة بمديرية صرواح في محافظة مأرب.

واستشهد أحد جرحى جريمة العدوان بحق المسافرين في منطقة بركان بمديرية رازح في محافظة صعدة، وشن الطيران المعادي غارتين شرق يختل بمديرية المخا محافظة تعز.

 

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد مواطنان وأصيب خمسة آخرين جراء ثلاث غارات لطيران العدوان الأمريكي السعودي على منطقة المزحاط بالعمشية في مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران.

وفي محافظة صعدة استشهد مواطنان وأصيب أربعة آخرين بينهم أطفال بغارة لطيران العدوان على مديرية باقم، فيما استشهد مواطن بقصف صاروخي ومدفعي سعودي استهدف منازل ومحلات المواطنين في مديرية رازح.

وتعرضت قرى آهلة بالسكان في مديريتي شدا ومنبه لقصف صاروخي ومدفعي سعودي طال مزارع المواطنين والطرقات العامة، وشن طيران العدوان غارتين على الطلعة في نجران.

كذلك استشهد خمسة مواطنين من أسرة واحدة إثر غارة للطيران على منزلهم في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، وشن غارتين على منطقة الجبانة.

طيران العدوان شن ثلاث غارات على مديرية صرواح بمحافظة مأرب وثلاث غارات على منطقة المدارج في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، فيما استهدف المرتزقة بقذائف المدفعية مناطق متفرقة في المديرية.

 

وفي 13 أغسطس 2019، استهدف المرتزقة بالمدفعية والرشاشات المختلفة أحياء سكنية متفرقة من مدينة الحديدة، وقصفوا بشكل مكثف بالرشاشات المتوسطة مطار الحديدة الدولي، وبأكثر من عشر قذائف مدفعية منطقة كيلو 7 وأحياء سكنية متفرقة من منطقة 7 يوليو، ومشطوا برشاشات 12.7 و14.5 ورشاش شيكي ورشاش نيمس مناطق متفرقة في كيلو 16 وشارع الـ 50.

واستهدف المرتزقة بالرشاشات المتوسطة غرب مدينة التحيتا وقرى ومحال تجارية في منطقة كيلو 16 بمديرية الدريهمي.

وقصفوا بأكثر من 25 قذيفة مدفعية مدينة الدريهمي ما أدى إلى تضرر عدد من منازل المواطنين.

 

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، شن طيران العدوان 13 غارة على مناطق متفرقة من مديرية صرواح، وأربع غارات على مديرية ماهلية بمحافظة مأرب.

وفي محافظة الحديدة، قصف المرتزقة بالمدفعية والصواريخ والأعيرة النارية المختلفة، مناطق متفرقة، حيث استهدفوا بمختلف العيارات منطقة الفازة بمديرية التحيتا، وبعدد من قذائف المدفعية ومختلف الأسلحة الرشاشة باتجاه الضبياني وكلية الهندسة وشارع الـ50 وأماكن أخرى في مدينة الحديدة، وقريتي الشجن والدحفش بأطراف الدريهمي.

 

وفي 13 أغسطس 2021 استشهد مواطن وأصيب خمسة آخرين في قصف للعدو السعودي بالأسلحة المختلفة على مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة، فيما شن الطيران أربع غارات على منطقة الفرع بمديرية كتاف وغارة على مديرية الظاهر.

وشن طيران العدوان خمس غارات على مديرية ناطع بمحافظة البيضاء، وخمس غارات على مديرية رحبة، وثلاث غارات على مديرية صرواح بمحافظة مأرب، واستهدف بغارتين منطقة الخنجر بمديرية خب والشعف في الجوف.

واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية في الجبلية والتحيتا والجاح، وقصفوا بـ 167 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة، فيما شن الطيران التجسسي غارتين على منطقة الجبلية.

 

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، شن الطيران التجسسي خمس غارات شمال غرب حيس في محافظة الحديدة، فيما استحدث المرتزقة تحصينات في حيس بالحديدة وفي مقبنة بمحافظة تعز.

وأطلق المرتزقة النار على مناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة وجبهات الحدود، وقصفوا بالمدفعية مناطق البلق الشرقي وملعاء والروضة والكسارة ورغوان بمحافظة مأرب، وحرض وبني حسن والمزرق بمحافظة حجة، والملاحيظ ورازح بمحافظة صعدة، وشمال وشمال غرب حيس بمحافظة الحديدة ومقبنة بمحافظة تعز، وجبل العمدة في نجران، وبعدد من قذائف الهاون الصباية بوادي جارة في جيزان.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com