المنبر الاعلامي الحر

دار الرئاسة يشهد توقيع اتفاقية هي الأولى من نوعها لصالح جميع الأسر اليمنية

دار الرئاسة يشهد توقيع اتفاقية هي الأولى من نوعها لصالح جميع الأسر اليمنية

صنعاء- يمني برس

وُقع بدار الرئاسة في العاصمة صنعاء، اليوم الأحد، على اتفاقية تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتوطين صناعة الحليب ومشتقاته مع مالكي الشركات المصنعة للحليب ومشتقاته، والجمعيات المنتجة للحليب.

وَقّع على الاتفاقية رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط ورئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور ونائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، ووزراء الإدارة المحلية علي القيسي والصناعة والتجارة محمد المطهر والزراعة والري المهندس عبدالملك الثور، ومسؤولي الشركات المصنعة للحليب ومشتقاته، والجمعيات المنتجة للحليب.

وعقب التوقيع أكد الرئيس أن الاتفاقية تهدف إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من مادة الحليب ومشتقاته وتغطية السوق المحلي من هذا المنتج بدلاً عن الاستيراد من الخارج.

وأشار إلى أن توطين صناعة الحليب ومشتقاته من الاستراتيجيات الأساسية للدولة التي ستوفر العديد من فرص العمل، والمعول على تنفيذها وتلبية احتياج السوق المحلي من هذه المادة خلال عام أو عامين كحد أقصى.

وعبر الرئيس المشاط عن سعادته بهذه الخطوة الإيجابية التي ستسهم في تشجيع المزارعين في تربية المواشي من الأبقار والأغنام والمصنعين في التوسع بهذا الجانب.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com