المنبر الاعلامي الحر

فيما الأرصاد يحذر.. أمطار غزيرة مصحوبة بالبَرَدْ على صنعاء

فيما الأرصاد يحذر.. أمطار غزيرة مصحوبة بالبَرَدْ على صنعاء

يمني برس- محافظات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، هطول أمطار رعدية مصحوبة بالبرٌد على أجزاء من محافظات المحويت، ذمار، صنعاء، ريمة، إب، حجة، صعدة، وكذلك سهل تهامة.

ولفت المركز في نشرة جوية يومية إلى احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات تعز، البيضاء، الضالع ولحج، وقد تمتد لتشمل أجزاء من محافظات شبوة، حضرموت وأبين.

كما توقع أجواء حارة إلى شديدة الحرارة على الصحارى والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 36- 43 درجة مئوية، حارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 32 – 40 درجة مئوية.

ومن المحتمل أن تكون الرياح شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية تتراوح سرعتها ما بين (30 – 40 عقدة) وارتفاع الموج إلى 5 أمتار، وكذلك رياح نشطة إلى قوية على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين (15 – 25 عقدة) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج إلى 3 أمتار.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول وضربات ومن العواصف الرعدية أثناء هطوا الأمطار، وكذلك سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار أو بسبب الضباب ومن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com