المنبر الاعلامي الحر

شاهدة صورة جمالية أخَّاذة من أجواء العاصمة صنعاء بعد زخات الأمطار

شاهدة صورة جمالية أخَّاذة من أجواء العاصمة صنعاء بعد زخات الأمطار

يمني برس- محافظات

شهدت مناطق متفرقة في العاصمة صنعاء قبل قليل زخة من الأمطار المتوسطة التي امتن الله بها على شعبنا اليمني, وسط استمرار تراكم السحب المزنية المحملة بالأمطار في أجواء الأمانة والمحافظة .

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، هطول أمطار رعدية تتفاوت شدتها بين المتوسطة والغزيرة قد يصحبها البرد أحيانا على محافظات صعدة، عمران، حجة، المحويت، صنعاء، ريمة، ذمار، إب، الضالع، البيضاء وكذلك سهل تهامة.

ولفت المركز في نشرة جوية يومية إلى احتمال هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من مرتفعات تعز، لحج، أبين، شبوة، الجوف، مارب، وكذلك هضاب حضرموت والمهرة.

ومن المتوقع أن تكون الأجواء شديدة الحرارة نهاراً على الصحارى والهضاب الداخلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ( 39- 45) درجة مئوية، وحارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (33- 41) درجة مئوية.

أما الرياح المحتملة فهي شديدة إلى شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين ( 30 – 40 ) عقدة ورياح نشطة الى قوية على السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها ما بين (15-30 ) عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف النقالة.

ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والإكثار من شرب السوائل في مناطق درجات الحرارة المرتفعة.

ونبه الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com